ميسي يرشح 4 نجوم لخلافته على عرش الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 15:49
ليونيل ميسي يحتفل بحصد الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، قائمة مكونة من أربعة لاعبين، يرى بأنهم قادرون على خلافته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للنسخة المقبل.

ويعد ميسي واحدًا من أبرز أساطير كرة القدم عبر التاريخ، حيث سبق له حصد جائزة الكرة الذهبية في 8 مناسبات مختلفة، برقم قياسي لم يسبقه إليه أحد.

ويمتلك النجم الأرجنتيني لقب الجائزة في النسخة الأخيرة، حيث توج بها بفعل ما قدمه من أداء أسطوري مع الأرجنتين، وقيادته منتخب بلاده إلى الفوز بلقب مونديال قطر 2022.

ليونيل ميسي يختار خليفته على عرش الكرة الذهبية

بحسب تصريحات نقلها موقع (planetfootball)، فإن ليونيل ميسي حدد أربعة أسماء سيكون بمقدورها التنافس على جائزة الكرة الذهبية في نسختها المقبلة، وخلافته على لقب الأفضل للعام القادم.

واختار ميسي، النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي حل وصيفًا للنجم الأرجنتيني في سباق الجائزة العام الماضي. ويمتلك هالاند سجلًا تهديفيًّا مرعبًا منذ الوصول إلى مانشستر سيتي، الأمر الذي يجعله -بحسب ميسي- مرشحًا قويًّا للمنافسة على الكرة الذهبية.

وجاء كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان كثاني اختيارات ميسي، في ظل ما يقدمه المهاجم الفرنسي من أداء مذهل بعمر 25 عامًا، حيث سبق للنجمين اللعب معًا في صفوف الفريق الفرنسي، قبل رحيل ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي.

ويبدو مبابي في طريقه إلى الانضمام لصفوف ريال مدريد الصيف القادم، في صفقة مجانية مع قرب انتهاء عقده بصحبة باريس سان جيرمان، من دون توصل الطرفين إلى اتفاق من أجل تجديد هذا العقد.

وضمت اختيارات ميسي نجمين آخرين، هما البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي يقدم مستويات مذهلة مع ريال مدريد منذ موسمين، إلى جانب موهبة برشلونة الواعد لامين يامال الذي بات حديث الساعة بفعل تألقه اللافت مع النادي الكتالوني بعمر 16 عامًا.

استبعاد جود بيلينغهام

أثارت اختيارات ميسي بعض الجدل، بفعل استبعاده الإنجليزي جود بيلينغهام، البالغ من العمر 21 عامًا، الذي يقدم مستويات نارية في أول مواسمه مع ريال مدريد، منذ الوصول إليه قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

ومنذ الوصول إلى سانتياغو برنابيو، خاض بيلينغهام 31 مباراة مع ريال مدريد عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 20 هدفًا، مع تقديم 9 تمريرات حاسمة في معدل يجعله مرشحًا بقوة للفوز بالكرة الذهبية.

شارك: