ميسي يحقق رقمًا قياسيًا بعد تتويج إنتر ميامي بكأس الدوريات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 10:40
ليونيل ميسي تُوج بجائزتي أفضل لاعب والهداف في بطولة كأس الدوريات 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ناديه الجديد إنتر ميامي للتتويج ببطولة كأس الدوريات لكرة القدم، بعد الفوز في النهائي على فريق ناشفيل إس سي الأمريكي بركلات الترجيح (10-9)، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتُقام بطولة كأس الدوريات بين أندية الدوريين الأمريكي للمحترفين والمكسيكي، وإحصائيًا، بات إنتر ميامي أول فريق أمريكي يفوز باللقب؛ بعدما تُوج كروز آزول وليون المكسيكيَين بأول نسختين في تاريخ البطولة، التي انطلقت عام 2019.

ويُعد هذا اللقب الـ44 لميسي في مسيرته الاحترافية، على صعيد الأندية ومنتخب الأرجنتين الأول، ليصبح "البرغوث" اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولات في تاريخ كرة القدم.

وتجاوز ميسي حصيلة زميله السابق في برشلونة، البرازيلي داني ألفيس، الذي تُوج بـ43 لقبًا، وبخصوص ذلك، كتب الحساب الرسمي لإنتر ميامي عبر منصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي: "تهانينا للقائد.. اللقب الأول مع النادي، 44 لقًبا في مسيرته، الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ كرة القدم".

وأحرز ميسي هدف ميامي الوحيد في المباراة النهائية، ليرفع حصيلة أهدافه في المسابقة إلى 10، مُتوجًا بجائزة "هداف البطولة" بفارق 3 أهداف عن صاحب المركز الثاني، وبفضل أدائه المميز وقيادته إنتر نحو اللقب، تُوج ميسي أيضًا بجائزة "أفضل لاعب في البطولة".

يُذكر أن ميسي انضم إلى إنتر ميامي هذا الصيف 2023، عبر صفقة مجانية، بعد انتهاء تعاقده مع ناديه السابق، باريس سان جيرمان الفرنسي.

شارك: