ميسي يتطلع لقيادة ميامي للقب كأس الدوريات برقم خاص

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-18 17:21
ليونيل ميسي يسعى لأول تتويج مع فريقه الجديد إنتر ميامي (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

 يتطلع الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى تتويج بدايته القوية مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي، عبر الفوز بلقب بطولة كأس الدوريات "كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية"، والتي تختتم غدًا السبت، وذلك في المباراة النهائية أمام فريق ناشفيل على استاد جيوديس بارك بمدينة ناشفيل، بنهائي أمريكي خالص للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

ويأمل إنتر ميامي وناشفيل في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخهما، وذلك من خلال نهائي النسخة الثالثة للبطولة، التي فاز بلقبها كروز أزول وليون.

ويحظى اللقب بأهمية إضافية، كون المباراة النهائية للبطولة، تأتي قبل استئناف إنتر ميامي لمسيرته في الدوري الأمريكي هذا الموسم خلال الأسبوع المقبل.

وتتجه معظم الأنظار في نهائي الغد، صوب ميسي، الذي لعب الدور الأبرز في بلوغ الفريق للمباراة النهائية، وتزايد طموحاته في إحراز اللقب الأول في تاريخ النادي.

وكانت ضربة البداية في مسيرة ميسي مع إنتر ميامي، من خلال مباراته أمام كروز أزول بكأس الدوريات. وخلال 6 مباريات خاضها ميسي مع الفريق في البطولة، سجل الفائز بكأس العالم قطر 2022 هدفًا واحدًا على الأقل في كل مباراة، ليبلغ رصيده 9 أهداف في المباريات الستة، تصدر من خلالها قائمة هدافي البطولة حتى الآن.

وبات ميسي على بعد خطوة من تحقيق إنجاز تاريخي جديد يضاف لسجل إنجازاته مع الفرق التي لعب لها، حيث يمكنه الفوز مع إنتر ميامي باللقب الأول في تاريخ النادي الأمريكي من ناحية، واللقب الأول للكرة الأمريكية في كأس الدوريات.

ويخوض ميسي النهائي الـ 42 في مسيرته، في حين ضمن إنتر ميامي المشاركة في مسابقة كأس الكونكاكاف للأبطال، وهي الأعرق في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، بوصوله إلى المباراة النهائية لكأس الرابطتين.

وبجانب المباراة النهائية لكأس الدوريات، يلتقي فيلادلفيا يونيون الأمريكي مع مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث، والتي تحسم أيضًا بطاقة التأهل الثالثة من كأس الدوريات إلى كأس أبطال الكونكاكاف.

شارك: