موهبة تركية جديدة تحت أنظار الأندية الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 17:25
الموهبة التركية سميح قليج صوي (twitter/aa_arabic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت كبرى الأندية الأوروبية بمراقبة موهبة تركية جديدة ظهرت مؤخرًا على الساحة الكروية، وذلك بعد أن تمكن نادي ريال مدريد، المنافس في الدوري الإسباني، من خطف موهبة وسط الميدان التركي أردا غولر نجم فريق فنربخشة.

ووضع لاعب نادي بشكتاش التركي سميح قليج صوي، البالغ من العمر 17 عامًا، نفسه في محط أنظار كبرى الأندية الأوروبية، بعد تسجيله رقمًا قياسيًا أوروبيًا بعمر 17 عامًا.

في مباراة بشكتاش التركي وتيرانا الألباني، الخميس الماضي، ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، أحرز قليج صوي الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليبدأ مشوارًا كرويًا واعدًا بلقب أصغر لاعب يحرز هدفًا في البطولات الأوروبية.

بهذا اللقب لفت قليج صوي أنظار كبرى الأندية الأوروبية وفي مقدمتها نادي ريال مدريد الإسباني والعملاق البافاري بايرن ميونخ والهولندي أياكس وإشبيلية الإسباني وجينيك وكلوب بروج البلجيكيين.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، بدأ الشاب التركي موهبته في نادي فينوس سبور بإسطنبول، ثم انتقل إلى نادي يايلا سبور، ثم إلى كوادر نادي بشكتاش.

ونقل عن "مكتشف" المواهب للنادي الملكي قوله: "لا تحاولوا إقناعي بسميح. أنا أعلم كم هو لاعب جيد"، ووصف لاعب المنتخب التركي السابق والمدرب الحالي محمد أوز ديلك الشاب قليج صوي بأنه يمتلك حسًّا تهديفيًا ويستمتع بمشاهدته يلعب.

ويعود الفضل في بلورة خبرات الموهبة التركية إلى المدير الفني لنادي بشكتاش الذي أشركه لمدة 40 دقيقة في 4 مباريات الموسم الماضي من دوري السوبر التركي.

وقليج صوي من مواليد 15 أغسطس/ آب 2005 وارتبط مع نادي بشكتاش بعقد في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 31 مايو/ أيار 2024، وأنهى قليج صوي الثانوية هذا العام دون أن يدخل في مفاضلة الاختيار للدراسة بالجامعات، من أجل التركيز أكثر على لعب كرة القدم.

وفي 6 يوليو/ تموز، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تعاقده لمدة 6 سنوات مع لاعب الوسط غولر، وأعلن النادي التركي أن صفقة انتقال غولر إلى ريال مدريد بلغت قيمتها 20 مليون يورو إضافة إلى 10 ملايين يورو مكافأة.

شارك: