موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 15:35
فرحة لاعبي ريال مدريد بالتأهل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار جميع عشاق ومحبي كرة القدم صوب ملعب سانتياغو برنابيو لمتابعة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة الذي سيُقام لحساب الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني 2024.

هذا الموسم كانت الأفضلية واضحة للنادي الملكي، حيث التقى مع نظيره الكتالوني مرتين، الأولى في الليغا في معقل البلوغرانا بملعب لويس كومبانيس الأولمبي، وحسم اللقاء 2-1، والأخرى في نهائي كأس السوبر الإسباني وتفوق 4-1 بملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

ويمثل الكلاسيكو الفرصة الأخيرة لتشافي هيرنانديز وفريقه لإحياء المنافسة على لقب الليغا، فلا تزال الصدارة في يد ريال مدريد بفارق 8 نقاط عن البرسا، وحال تفوق الكتلان، معها قد تشتعل المسابقة إلى حد كبير قبل 6 جولات من النهاية، أما فوز الميرينغي فسيكون بمثابة إعلان نهاية المنافسة التقليدية على البطولة.

ويدخل ريال مدريد الكلاسيكو وهو في أفضل أحواله النفسية بعد أن نجح في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا إثر الفوز على مانشستر سيتي بركلات الترجيح، في حين أن برشلونة مدمر نفسيًا بعد توديع "ذات الأذنين" بالخسارة من باريس سان جيرمان 4-1.

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024 ونتائج مباريات اليوم

ومن المقرر أن يكون هذا الكلاسيكو هو الأخير لتشافي في منصب مدرب برشلونة بعد قراره بالمغادرة بنهاية هذا الموسم، ولعل أن المدرب الكتالوني يحلم بنهاية مثالية لمسيرته في كامب نو، بالفوز على "لوس بلانكوس" وإحياء المنافسة على الليغا وتحقيق اللقب إن سنحت الفرصة.

وكان لاعبو برشلونة قد أعلنوا أن الفوز بالكلاسيكو هو وسيلة مصالحة جماهير البرسا بعد الخروج الأوروبي، ولكن مهمة صعبة تنتظرهم بلا شك في ظل الحالة الكبيرة التي يعيشها رفقاء فينيسيوس جونيور هذا الموسم على مختلف الأصعدة.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2024 وكل ما تحتاج إلى معرفته عن قمة مباريات الليغا.

متى موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2024؟

موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني سيكون الأحد الموافق 21 أبريل 2024.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ما القنوات الناقلة لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة 2024؟

مباريات الدوري الإسباني تُنقل عبر شاشة قنوات "بي إن سبورتس" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكالعادة سيأتي الكلاسيكو عبر شاشة القناة البنفسجية.

ومن المقرر أن توجد مباراة ريال مدريد وبرشلونة عبر قناة "beIN Sports HD 1" والتي تنقل المباراة الأهم خلال اليوم.

كيف تشاهد البث المباشر لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة 2024؟

يمكنك مشاهدة البث المباشر لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة القادم في الدوري الإسباني 2024 من خلال وسيلتين، الأولى هي الاشتراك في تطبيق "تود" والثانية عبر خدمة بي إن كونكت.

من حكم كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2024؟

عُيِّن الحكم سيزار سوتو غرادو حكمًا لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 32 من الدوري الإسباني، ولعله "فأل حسن" للنادي الملكي تحديدًا.

وأدار الحكم 3 مباريات للريال هذا الموسم، فاز في 2 منها وتعادل في أخرى، أما برشلونة فلم يعرف معه الفوز، حيث تعادل مرتين مع خيتافي وغرناطة، وكلا المباراتين شهدا لقطات مثيرة للجدل تحكيميًا.

ما غيابات ريال مدريد في الكلاسيكو ضد برشلونة؟

هناك الكثير من الشكوك تحوم حول لحاق فينيسيوس جونيور بالكلاسيكو بعد إصابة عضلية لحقت به في مباراة مانشستر سيتي، والأمر نفسه ينطبق على داني كارفاخال، وإن كانت الأنباء الواردة من داخل أروقة سانتياغو برنابيو تشير إلى أن الثنائي سيكون جاهزًا في الموعد لمواجهة برشلونة.

جدول مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني 2024

وحتى الآن فالغيابات المؤكدة عن ريال مدريد هي الحارس تيبو كورتوا الذي عانى من إصابة في أوتار الركبة بعد أيام من تعافيه من الرباط الصليبي، ودافيد ألابا الغائب منذ 2023 بسبب قطع في الرباط الصليبي.

ما تشكيل ريال مدريد المتوقع في الكلاسيكو؟

من المتوقع أن يلعب كارلو أنشيلوتي بنفس التشكيل الذي خاض مباراة مانشستر سيتي دون تعديلات تذكر، حيث سيتواجد الثنائي فينيسيوس ورودريغو هجوميًا ومعهما جود بيلينغهام، وفي وسط الميدان الثلاثي فالفيردي وكروس وكامافينغا.

تشكيلة ريال مدريد ضد برشلونة: 4-3-3

أندري لونين
فيرلاند ميندي - ناتشو - أنطونيو روديغير - داني كارفاخال
إدواردو كامافينغا - توني كروس - فيدي فالفيردي
فينيسيوس جونيور - جود بيلينغهام - رودريغو

ما غيابات برشلونة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد؟

قائمة برشلونة شبه مكتملة الصفوف في الكلاسيكو، فلن تُعاني البلوغرانا سوى من غياب الثنائي غافي وأليخاندرو بالدي، عدا ذلك فجميع الخيارات متاحة دون أزمات على طاولة المدرب تشافي هيرنانديز.

جدول مباريات برشلونة في الدوري الإسباني 2024

ما تشكيل برشلونة المتوقع في الكلاسيكو؟

من المتوقع أن يخوض تشافي مباراة ريال مدريد بالثلاثي لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي ورافينيا في خط الهجوم، لا سيما وأنهم قدموا أداءً مميزًا أمام باريس سان جيرمان، ويبقى خط الوسط هو المحير إلى حد ما، ومع ذلك المتوقع أن يلعب دي يونغ وبجواره غوندوغان وبيدري.

تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد: 4-3-3

تير شتيغن
جول كوندي - باو كوبارسي - رونالد أراوخو - جواو كانسيلو
إلكاي غوندوغان - فرينكي دي يونغ - بيدري
لامين يامال - روبرت ليفاندوفسكي - رافينيا

ما تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني؟

186 مباراة هي محصلة مواجهات برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني على مدار التاريخ، وتذهب الأفضلية للنادي الأبيض بالفوز في 78 لقاء، مقابل 74 للنادي الكتالوني، فيما خيّم التعادل على 35 مباراة أخرى.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

البطولةالمبارياتفوز ريال مدريدفوز برشلونةالتعادل
الدوري الإسباني187787435
كأس التتويج1010
كأس ملك إسبانيا3713168
كأس الرابطة الإسبانية6024
السوبر الإسباني171052
دوري أبطال أوروبا8323
المباريات الرسمية25610410052
المباريات الودية4262412
مباريات الكلاسيكو29811012464
شارك: