مورينيو يهنئ ريال مدريد ويدعو أنشيلوتي للاحتفال

2022-05-06 10:46
جوزيه مورينيو يعود إلى الواجهة من جديد بإنجاز أوروبي مع روما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هنأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي، نظيره كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، بعد نجاح الأخير في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إثر تخطي عقبة مانشستر سيتي في نصف نهائي المسابقة.

وقال مورينيو خلال تصريحات صحفية عقب قيادته روما الإيطالي لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي: "ريال مدريد نادٍ يسكن في قلبي، يا له من نادٍ عظيم، يملك مدرباً رائعاً.. كارلو أنشيلوتي مدرب عظيم"، مؤكداً أنه سارع بمهاتفة أنشيلوتي من أجل تهنئته بتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، في ظل امتلاكه الكثير من الحب في قلبه تجاه النادي الملكي ومشجعيه.

السعادة تسيطر على مورينيو بعد تأهل روما إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

واستطاع ريال مدريد أن يتجاوز مانشستر سيتي في إياب نصف النهائي بفوزه عليه بنتيجة 3-1 بعد التمديد، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج؛ لكنه قلب مجريات الأمور في اللحظات الأخيرة من المواجهة قبل أن يخطف بطاقة التأهل في الحصة الإضافية الأولى، ليتفوق بنتيجة 6-5 في مجموع المباراتين بعد أن خسر ذهابًا 3-4.

مورينيو يقتحم التاريخ من أبوابه الواسعة

وفي سياق متصل، نجح مورينيو في الوصول إلى إنجازٍ تاريخي عقب قيادة روما إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، وهو النهائي الأوروبي الثامن في مسيرته التدريبية.


وسبق للمدرب البرتغالي خوض نهائيين في دوري أبطال أوروبا مع بورتو وإنتر ميلان، ونهائيين في الدوري الأوروبي مع بورتو ومانشستر يونايتد، إلى جانب 3 نهائيات في كأس السوبر الأوروبية.

وبات مورينيو أول مدرب ينجح في الوصول إلى نهائي المسابقات الأوروبية مع 4 أندية مختلفة، هي بورتو البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى جانب روما الإيطالي.

كما أصبح مورينيو أول مدرب يتأهل إلى نهائيات المسابقات الأوروبية الثلاثة، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي إلى جانب دوري المؤتمر الأوروبي، وفي حال فوزه باللقب مع روما، سيصبح أول مدرب يحصل على ألقاب البطولات الأوروبية الثلاثة في مسيرته التدريبية.


كما تصدر مورينيو قائمة أكثر المدربين مشاركةً في الأدوار نصف النهائية من المسابقات الأوروبية على مر التاريخ، وفي حال فوزه باللقب مع روما، سيصبح أول مدرب في التاريخ يتوج ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي في نسختها الأولى.

وتنتظر إيطاليا بشغف عودة أنديتها إلى واجهة الألقاب الأوروبية على يد مورينيو، حال نجح الأخير في قيادة روما نحو الفوز ببطولة الدوري الأوروبي، حيث يعود آخر لقب أوروبي للأندية الإيطالية إلى عام 2010، حينما توج إنتر ميلان بالثلاثية التاريخية تحت قيادة مورينيو نفسه.


جدير بالذكر أن تأهل روما إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي جاء بعد الفوز في إياب نصف النهائي على ليستر سيتي الإنجليزي (1-0)، مستفيدًا من التعادل في الذهاب (1-1)، بانتظار مواجهة فينورد روتردام الهولندي في النهائي المقرر إقامته يوم الأربعاء 25 مايو/آذار المقبل.

شارك: