مواجهات حاسمة في دوري أبطال آسيا

2021-06-08 09:01
الهلال السعودي (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تستعد الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، لخوض منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في البطولة الآسيوية، إذ يحاول كل فريق تحقيق نتيجة إيجابية من شأنها أن تبقيه في المسابقة وتجنبه الإقصاء.

ويسعى نادي الهلال السعودي حامل اللقب والجريح من فيروس كورونا، إلى استعادة نغمة الفوز والعبور إلى الدور الثاني، وذلك عند مواجهته شهر خودرو الإيراني اليوم على ملعب الجنوب بالوكرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

ويتصدر الفريق السعودي المجموعة الثانية دون خسارة برصيد 10 نقاط حصدها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، فيما يقبع شهر خودرو في المركز الأخير بعدما تلقى 4 هزائم تواليا، هذا في الوقت الذي طالب فيه المسؤولون بتأجيل المباراة بعد ارتفاع عدد المصابين في الهلال.

وكانت مباراة الذهاب في شباط/فبراير الماضي قبل تعليق البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، انتهت بفوز الهلال 2-صفر سجلهما البيروفي أندريه كاريو والفرنسي بافيتيمبي غوميس، فيما يحتاج الفريق السعودي إلى نقطة واحدة لإعلان تأهله رسمياً، لكنه سيبحث عن الفوز خصوصاً في ظل تواضع المنافس الذي يعتبر من أضعف الأندية المشاركة في النسخة الحالية.

وفي المقابل، يأمل شباب الأهلي (6 نقاط) بمواصلة صحوته عند مواجهة باختاكور (7 نقاط)، في مباراة مصيرية للفريق الإماراتي قد تضعه خارج المسابقة في حال خسارته المباراة، وذلك بعدما كان قد استعاد عافيته وحقق فوزين متتاليين على شهر خودرو، ليعود للمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي المجموعة.

ويخوض شباب الأهلي المباراة بغياب قطبي دفاعه محمد مرزوق ويوسف جابر للإيقاف، مما يزيد من صعوبة مهمته أمام باختاكور الذي يعد عقدته في البطولة بعدما سقط أمامه في المباريات الثلاث التي جمعت بينهما، وآخرها الخسارة في لقاء ذهاب النسخة الحالية 1-2.

وفي المجموعة الأولى التي انسحب منها الوحدة الإماراتي بسبب كورونا، يلتقي الشرطة العراقي (4 نقاط) مع استقلال طهران الإيراني (نقطة )، إذ يفتقد الفريق العراقي مجددا لخدمات أبرز لاعبي الوسط محمد قاسم بعد تجدد إصابته في العضلة الخلفية لقدمه اليمنى، التي غاب بسببها عن مباراة الفريق الأولى أمام الأهلي السعودي (6 نقاط) الذي ضمن حجز إحدى بطاقتي المجموعة.

شارك: