مهاجم بارما الإيطالي يفاضل بين منتخبي تونس والمغرب

2023-03-22 21:23
أرشيفية- أنس الحاج محمد مهاجم بارما الإيطالي (Twitter/Les_ltt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم بخطوة على نظيره التونسي في ملف استقطاب أنس الحاج محمد، المهاجم الواعد الذي يلعب في صفوف فريق بارما، وذلك بعد دعوته للمشاركة في المعسكر التحضيري الانتقائي الخاص باللاعبين مواليد 2005.

ويمتلك المهاجم الذي سبق له التدرب في مناسبات سابقة مع الفريق الأول لنادي بارما فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، وإيطاليا بلد المولد.

وسبق للحاج محمد (18عامًا) أن تلقى دعوة رسمية لتمثيل المنتخب الإيطالي تحت 17 عامًا في المرحلة النهائية لتصفيات كأس أوروبا، قبل أن يُستبعد من مواجهات إيطاليا ضد بولندا وكوسوفو وأوكرانيا، في أبريل/ نيسان عام 2022، وكان قريبًا أيضًا من تمثيل منتخب تونس في كأس أفريقيا  للشباب التي أقيمت بمصر شهر مارس/ آذار الحالي.

وتألق الحاج محمد بشكل لافت مع فريق بارما لفئة تحت 19 سنة؛ إذ شارك معه في 22 مباراة سجل خلالها 12 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة، كما اختير في أكثر من مناسبة ضمن التشكيل المثالي لدوري "البريمافيرا". 

وأعاد ملف اللاعب الحاج محمد قضية تنافس المنتخبين على لاعبي كرة القدم من مزدوجي الجنسية في مختلف الأصناف والفئات للواجهة، لاسيما مع تزايد عدد المواهب التي قدمت نتاج الزواج المختلط، والذين ولدوا وترعرعوا في أوروبا وفي أحضان أكبر المدارس الكروية، كونهم يتمتعون بالموهبة الفذة والتكوين الجيد.

واشترك المنتخب التونسي مع نظيره المغربي طيلة السنوات الماضية في العديد من اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، يمكن أن نذكر منهم نصير باتبوت وياسين وطه العياري.

شارك: