من هو الأكثر تتويجا بلقب "رجل المباراة" خلال الموسم الحالي؟

2021-11-09 16:40
محمد صلاح أيقونة ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

يتنافس اللاعبون في الدوريات الخمسة الكبرى لكرة القدم في كل موسم على تحقيق الجوائز الفردية والجماعية، وتعد جائزة "رجل المباراة" في نهاية كل مباراة  إحدى المكافآت المعنوية التي تمنح للاعب المجتهد تكريما له على آدائه ومستواه طيلة اللقاء.

ومن خلال هذا التقرير سنلقي نظرة على أكثر 5 لاعبين حصولا على لقب رجل المباراة في الموسم الحالي 2021-2022 (الأسماء والأرقام قابلة للتغير في الجولات المقبلة).

وفي الوقت الراهن، يبقى ليونيل ميسي المتوج بجائزة رجل المباراة (22 مرة) مع برشلونة، خارج قائمة أكثر اللاعبين تتويجا بجائزة "رجل المباراة إلى جانب كريستيانو رونالدو الحاصل على هذا اللقب في مناسبتين مع مانشستر يونايتد هذا الموسم.


إيكر مونياين (أتليتيك بيلباو) - 4 مرات

Iker Muniain
إيكر مونياين جناح أتلتيك بلباو الإسباني

ويمر جناح أتلتيك بلباو إيكر مونياين بأفضل حالاته هذا الموسم، حيث شارك أساسيا في مباريات فريقه الاثنتي عشرة حتى الآن وكان العقل المدبر في تشكيلة المدرب مارسيلينو غارسيا.

صنع مونياين 43 فرصة في موسم 2021-22 من الدوري الإسباني، وهذا أكبر عدد فرص لأي لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا. كما سجل هدفين وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

صنع مونياين 43 فرصة في الموسم الحالي
 

نجح مونياين (28 عاما) في تسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أسبوع ضد ريال سوسيداد في ديربي الباسك. 

ويتميز اللاعب الإسباني بمهارات جيدة وذكاء في اللعب وهو ما جعله الورقة الرابحة في هجوم أتليتيك بلباو هذه الفترة، كما أن تتويجه بجائزة "رجل المباراة" أربع مرات أمر مستحق.


تيجي سافانييه (مونبلييه) -  4 مرات

Teji Savanier
تيجي سافانييه قائد فريق مونبيلييه الفرنسي

لاعب آخر حصل على جائزة رجل المباراة 4 مرات، وهو تيجي سافانييه قائد فريق مونبيلييه الفرنسي الذي يقدم مستويات مميزة خلال الفترة الماضية.

ويتميز لاعب الوسط المهاجم (29 عاما) بقدرة جيدة على المراوغة ويتمتع أيضا بنظرة شاملة لجوانب الملعب تساعده على السرعة والدقة في التمرير.

سافينييه قام بأكثر من 100 تمريرة في الليغ 1 في الموسم الحالي

كما يعد سافانييه أحد أفضل صانعي الألعاب في الليغ1 في الوقت الحالي، حيث سجل ثلاثة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة في 11 مباراة في جميع المسابقات.


محمد صلاح (ليفربول) - 4 مرات

 

يواصل محمد صلاح في موسم 2021-22، رسم لوحاته الفنية الجميلة مع ليفربول الإنجليزي، وتحقيق الأرقام المميزة مثلما تعود على ذلك.

سجل الدولي المصري 10 أهداف وقدم ست تمريرات حاسمة في 11 مباراة بالدوري الممتاز، و15 هدفاً وست تمريرات حاسمة في 15 مباراة في جميع المسابقات.

صلاح أيضًا توج رجل المباراة 4 مرات، وهو أمر هائل في ظل ازدحام تشكيلة ليفربول باللاعبين الاستثنائيين.

لورينزو بيليغريني (روما) - 5  مرات

Lorenzo Pellegrini
لورينزو بيليغريني قائد فريق روما الإيطالي

يبدو أن مستوى اللاعب لورينزو بيليغريني قائد فريق روما الإيطالي بحالة جيدة هذا الموسم، فهو الأكثر ثباتا وتوازنا من حيث الأداء في تشكيلة "الجيالوروسو".

يمكن للإيطالي الدولي البالغ من العمر 25 عامًا، اللعب في خط الوسط بشقيه الدفاعي والهجومي، كما أن لديه القدرة على مباغتة المدافعين بفضل لمساته الذكية والخادعة. وسجل بيليغريني خمسة أهداف وقدم تمريرات حاسمة في 11 مباراة بالدوري الإيطالي هذا الموسم.

كريم بنزيمة (ريال مدريد) - 5 مرات

 

يخوض كريم بنزيمة هذا العام أفضل المواسم الكروية في مسيرته اللامعة، وسجل الدولي الفرنسي أهدافًا حيوية مع ريال مدريد في مختلف المسابقات في موسم 2021-2022.

ويعد بنزيمة (33 عاما) أحد أكثر المهاجمين اكتمالاً في جيله، فمهاراته في صنع اللعب تكاد تتساوى مع قدرته التهديفية، فقد حقق 10 أهداف وقدم سبع تمريرات حاسمة في 11 مباراة بالدوري الإسباني هذا الموسم.

وحصل بنزيمة قائد خط هجوم ريال مدريد خلال الموسمين الماضيين وهي مسؤولية يستمتع بها، على لقب رجل المباراة في خمس مناسبات.

شارك: