من سيحسم صراع "مطارق الهدافين" في كأس العرب 2021؟

2021-12-09 17:12
سيف الدين الجزيري يحتفل بتسجيله هدفا لمنتخب تونس في كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يقتصر صراع الفوز والتقدم نحو لقب بطولة كأس العرب 2021 على المنتخبات المشاركة؛ فهناك صراعات فردية بين اللاعبين تحظى باهتمام كبير خصوصا عند الحديث عن نجوم البطولة، حيث يبرز صراع الهدافين الذين يسعون لجائزة الهداف، ومساعدة منتخبات بلادهم على الفوز، والمضي نحو المشهد الختامي من المونديال العربي.

وينفرد التونسي سيف الدين الجزيري بصدارة هدافي كأس العرب برصيد 3 أهداف، سجلها أمام موريتانيا والإمارات، كما يمكن لمهاجم الزمالك المصري رفع عداده التهديفي خلال مباراة ربع النهائي التي ستقام الجمعة بين تونس وعمان.

ومع الاقتراب من الأدوار الإقصائية للبطولة، سيكون للعديد من اللاعبين كلمتهم الحاسمة، ومنهم مجموعة من النجوم الذين يتصدرون قائمة الهدافين الحالية، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز 5 أسماء يمكنها أن تنافس على جائزة الهداف بناء على ترتيب الهدافين:

 

التونسي سيف الدين الجزيري

سجل التونسي سيف الدين الجزيري 3 أهداف في البطولة حتى الآن لمنتخب بلاده، بعدما تمكن من تسجيل هدفين في مرمى منتخب موريتانيا، قبل أن يفتتح باب التسجيل في مرمى الإمارات في المباراة الحاسمة التي منحت تونس الفوز والصدارة والتأهل لربع النهائي.

يعد الجزيري أحد أبرز المهاجمين التونسيين المحترفين في الدوري المصري، حيث لفتت موهبته خلال لعبه مع نادي المقاولون العرب إدارة الزمالك التي تمكنت من خطف خدماته منذ مرحلة إياب الموسم الماضي 2020-2021.

وتمكن خلال ذلك الموسم من تسجيل 7 أهداف؛ 4 مع الزمالك و3 مع "المقاولون"، وعلى مستوى المنتخب التونسي يعد الجزيري هداف الفريق بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بـ3 أهداف.
 



الأردني يزن النعيمات


لم يمنح المدرب العراقي عدنان حمد مهاجم فريق سحاب المنافس في الدوري الأردني يزن نعيمات الثقة في أول مباراة للنشامى، ورغم تعرضه للإصابة وغيابه عن المواجهة الصعبة أمام المغرب، عاد ومنحه بعض الدقائق أمام فلسطين لتعزيز الجانب الهجومي بوقت صعب من المباراة.

ورغم خوضه دقائق قليلة، فإن هداف المنتخب الأولمبي وأحد أبرز نجوم بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في السعودية قبل أسابيع معدودة، نجح في إبراز موهبته وسجل هدفين عزز بهما فوز "النشامى" ورفع النتيجة إلى 5-1، ليتأهل الأردن للدور ربع النهائي.

ويعد نعيمات من أفضل مهاجمي الموسم الماضي في الدوري الأردني الذي انتهى قبل شهر من الآن بتسجيله 13 هدفا، جعلته وصيف هداف البطولة المحلية.
 


المغربي عبد الإله الحافيظي

على الرغم من أن مركز عبد الإله الحافيظي في وسط الميدان، فإنه يقوم بمهام المهاجمين ويسجل الأهداف، حيث تمكن نجم الرجاء الرياضي المغربي من تسجيل هدفين لمنتخب المغرب جاءا في مرمى منتخب فلسطين. وكان الحافيظي الذي لم يفتتح تسجيله في الدوري المحلي بالموسم الحالي، تمكن من تسجيل 4 أهداف في بطولة الدوري المغربي الموسم الماضي 2021/2020.
 



الجزائري بغداد بونجاح

لم يتمكن نجم الجزائر بغداد بونجاح من إكمال مباراة منتخب بلاده ونظيره المصري التي انتهت بالتعادل 1-1، ومع ذلك يعد مهاجم السد القطري من أبرز مهاجمي الخضر.

وسجل بونجاح هدفين لمنتخب الجزائر في البطولة حتى الآن جاءا في مرمى منتخب السودان، وستكون الآمال معقودة عليه لهز شباك المغرب في المواجهة المغربية في ربع النهائي.

وبات بغداد بونجاح أهم المهاجمين في تشكيلة "الخضر" تحت قيادة جمال بلماضي خلال العامين الماضيين، حيث سجل هدفين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وينافس حاليا على صدارة هدافي الدوري القطري، بعد أن سجل 11 هدفا جعلته بالمركز الثاني في قائمة الهدافين.
 



القطري أكرم عفيف

يعد المهاجم القطري أكرم عفيف من أبرز الأجنحة الهجومية على مستوى الكرة الآسيوية، ويبرع عفيف دوما بقدراته الكبيرة في الاختراق من الأطراف وتمرير الكرات الحاسمة، وهو أفضل لاعب في قارة آسيا 2019، وصاحب الـ10 تمريرات حاسمة في كاس آسيا الإمارات 2019 (رقم قياسي)، وكذلك لا يتوقف عن صناعة الأهداف.

ولم يغب عفيف عن مشهد التسجيل خلال بطولة كأس العرب 2021، وتمكن من تسجيل هدفين في مرمى عمان من ركلة جزاء، وكذلك في مباراة العراق من مواجهة خالصة مع الحارس، توج بهما مردوده الكبير في المباريات الثلاث بالدور الأول.

ويبدو عفيف أحد أهم مفاتيح اللعب والفوز، عندما يتواجه العنابي أمام الإمارات في ربع النهائي من أجل استكمال حلم قطر في تحقيق اللقب العربي للمرة الأولى في تاريخ كأس العرب.


ترتيب هدافي كأس العرب بعد دور المجموعات

  1. سيف الدين الجزيري: 3 أهداف لتونس؛
  2. بدر بانون: هدفان للمغرب؛
  3. يزن النعيمات: هدفان للأردن؛
  4. عبد الإله الحافيظي: هدفان للمغرب؛
  5. بغداد بونجاح: هدفان للجزائر؛
  6. أكرم عفيف: هدفان لقطر؛
  7. خالد الهاجري: هدفان لعمان.
شارك: