من جامعي كرات إلى نجوم في كبار أندية أوروبا.. تعرّف إليهم

2021-06-08 09:01
نجوم بدؤا حياتهم كجامعي كرات وأصبحوا نجوم (WinWin)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر جناح مانشستر سيتي، فيل فودين، عقب مباراة الانتصار أمام ليفربول في الجولة الماضية من البريميرليغ 4-1، صورة له إبان فترة صباه في أكاديمية النادي، مرفقة بصورة أخرى له في الوقت الحالي، وكتب مُعلقا "كيف بدأت.. وإلى أين وصلت". ليُبيّن مدى التقدم الذي أحرزه خلال سنوات قليلة.

وأضحى فودين (20 عامًا) في الوقت الحالي أحد أبرز لاعبي البطولة الإنجليزية. ولاعبًا مُفضلًا لدى المدرب بيب غوارديولا إلى درجة أنه قال: "فيل أفضل موهبة رأيتها في مسيرتي". ما سيؤهله بلا ريب لحمل ألوان المنتخب الإنجليزي في كأس أوروبا الصيف القادم.

ما بين صورة فودين كناشيء يحمل الكرات في ملعب الاتحاد، وفودين النجم الذي يحرز هدفًا رابعًا ضد حامل اللقب ليفربول في ملعبه أنفيلد، ويجلب الفوز الأول لمانشستر سيتي في هذا الملعب منذ 2003، قصص وفصول، لكن دعونا نستعرض في هذا التقرير العديد من فيل فودين. أو بالأحرى، أطفالا تحوّلوا من جامعي كرات إلى نجوم في نخبة أندية أوروبا.
 

فيل فودين

في 2007 كان الطفل فودين يدلف إلى أرضية ملعب مانشستر سيتي ممسكًا بأيدي اللاعبين، وفي 2013 رصدته الكاميرات جالسًا بجانب إحدى لوحات الإعلانات، ينظر إلى المهاجم المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش محتفلًا بأحد أهدافه مع النادي السماوي.. ويمتلك الآن فودين 5 أهداف و3 تمريرات حاسمة مع سيتي في البريميرليغ في الموسم الحالي.

كالوم أودسون أودي

هل تتذكرون عندما أحرز صامويل إيتو هاتريك لفائدة تشيلسي عام 2014 في شباك مانشستر يونايتد؟ بعد الهدف الثالث ذهب إلى جانب الملعب واحتفل مع أحد الأطفال الجالسين بقرب المقعد الأخير للجماهير، هذا الطفل هو كالوم أودسون أودي، كان يبلغ حينها من العمر 13 عامًا، وبات الآن أحد لاعبي الفريق الأول للبلوز.
 

بيب غوارديولا

لطالما اعتبر أغلب النُقّاد غوارديولا أعظم عقل تدريبي في العصر الحديث لكرة القدم، فلنعد إلى بدايات بيب مع اللعبة، إلى حيث اعتاد أن يراقب الكرة في أكاديمية لاماسيا. في هذه الصورة يظهر الطفل بيب غوارديولا يحتفل مع أسطورة النادي فيكتور مونوز بعد الريمونتادا التاريخية أمام غوثنبرغ السويدي في الأبطال عام 1986 بملعب كامب نو.


راؤول غونزاليس

أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ريال مدريد بلا منازع، تعود الصورة إلى عام 1992، عندما نشط راؤول غونزاليس كناشيء في أكاديمية العدو اللدود أتلتيكو مدريد، ويلتقط صورة تذكارية مع مهاجم الأتلتي آنذاك مانولو. البقية هي التاريخ بالنسبة للغوليادور الإسباني.

الصورة
راؤول
راؤول مع مانولو عام 1992، مصدر الصورة: (تويتر)


دي بيك ودي ليخت

كان لويس سواريز النجم الأول بلا منازع في أياكس أمستردام من 2009 إلى 2011، وأصبح في وقت قصير قدوة لكل شباب الأكاديمية المرموقة، بمن فيهم هذان الطفلان، ماتياس دي ليخت الذي يلعب الآن ليوفنتوس، ودوني فان دي بيك متوسط ميدان مانشستر يونايتد.
 


براهيم دياز

الجيل الرائع لمالاغا الإسباني بقيادة إيسكو ألاركون وسانتي كاثورلا، كان أحد معجبيه في ذلك الوقت هو إبراهيم دياز، الذي اعتاد على حمل الكرات في ملعب لاروزاليد الخاص بالفريق، تعود أحداث الصورة إلى عام 2011. ويلعب الآن دياز مُعارًا من ريال مدريد إلى ميلان.


سنايدر وكلويفرت

في 1991 انتقل سنايدر إلى أكاديمية أياكس أمستردام في عمر السابعة، وتُظهره هذه الصورة إلى جانب أسطورة النادي وقتئذٍ فرانك ريكارد. قبلها كان ينشط الناشيء الصغير باتريك كلويفرت في أعظم أكاديمية كرة قدم عرفتها هولندا "أكاديمية أياكس" مع نفس اللاعب ريكارد.. لاحقًا أصبح سنايدر وكلويفرت أحد أساطير الطواحين البرتقالية.



هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: