من أغلى لاعب في نهائي كأس أمير قطر 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 12:49
من مواجهة سابقة بين السد وقطر في دوري نجوم إكسبو (X/QatarSportClub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي السد مع منافسه قطر، اليوم الجمعة، على أرضية استاد المدينة التعليمية، في قمة محلية تجمع الفريقين في المواجهة النهائية لبطولة كأس أمير قطر.

يبحث السد بقيادة مدربه وسام رزق عن تحقيق الثنائية عبر الجمع بين بطولتي كأس أمير قطر، ودوري نجوم إكسبو الذي توج به بصورة رسمية، بعد اعتلاء القمة برصيد 49 نقطة.

من ناحيته، يسعى قطر إلى إنقاذ موسمه وحصد كأس أمير قطر، بهدف مصالحة الجماهير إثر إنهاء بطولة الدوري القطري في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

السد وقطر يعتمدان على عدد كبير من النجوم والمحترفين، فمن يكون أغلى لاعب سيشارك في نهائي كأس أمير قطر؟

القيمة التسويقية لطرفي نهائي كأس أمير قطر

التقى السد وقطر في 77 مناسبة سابقة عبر مختلف المسابقات المحلية، حقق السد الانتصار في 44 مباراة، وفاز قطر في 23 مباراة، وتعادل الفريقان في 10 مناسبات سابقة، بانتظار المواجهة رقم 78 في الكأس.

ويبحث قطر عن الثأر من السد، الذي تمكن من تحقيق الانتصار عليه في المباريات الأربع الأخيرة، بعد الفوز عليه في دوري نجوم إكسبو الموسم المنصرم ذهابًا وإيابًا 3-1 و3-0، كما انتصر عليه الموسم قبل الماضي بنتيجة واحدة ذهابًا وإيابًا 2-0.

ويمتلك السد قيمة تسويقية إجمالية خلال الموسم الجاري تبلغ (43.88) مليون يورو، كأغلى ثالث الأندية القطرية خلال الوقت الراهن بعد الريان (47) مليون يورو، والدحيل (45.18) مليون يورو.

من ناحيته، تصل قيمة قطر التسويقية إلى (13.23) مليون يورو، ليحتل من خلالها المرتبة السابعة في أغلى الأندية القطرية هذا الموسم، بعد الثلاثي سابق الذكر إلى جانب العربي (36.95) مليون يورو، الغرافة (20.38) مليون يورو، والأهلي (16.53) مليون يورو.

أغلى لاعب في نهائي كأس أمير قطر

يعد البرازيلي جيوفاني مهاجم السد أغلى لاعبي نهائي كأس أمير قطر بقيمة تسويقية تصل إلى 8 ملايين يورو، وفقًا للأرقام والإحصاءات الصادرة عن موقع "ترانسفيرت ماركت" الشهير، لكن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا يغيب عن المباراة بصورة رسمية بسبب الإصابة.

وعليه، فإن أكرم عفيف مهاجم السد هو أغلى اللاعبين الحاضرين في نهائي كأس قطر بقيمة تسويقية تصل إلى 6 ملايين يورو، وهي ذات القيمة التي يحظى بها الإكوادوري غونزالو بلاتا مهاجم السد المنتقل العام الماضي إلى بطل الدوري القطري، قادمًا من بلد الوليد الإسباني.

أما صفوف قطر، فيبدو الإيفواري يوهان بولي الأغلى في تشكيلة الفريق بقيمة تسويقية تصل إلى 3 ملايين يورو، ثم يأتي في المرتبة الثانية البرازيلي برونو تاباتا بقيمة تصل إلى (2.8) مليون يورو، ثم يأتي المغربي بدر بنون في المرتبة الثالثة بقيمة تصل إلى (1.4) مليون يورو.

جدير بالذكر أن السد يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس أمير قطر، حيث يمتلك في جعبته 18 لقبًا، فيما يبحث قطر عن لقبه الثالث في المسابقة بعد أعوام 1974 و1976.

شارك: