منذر الكبير: 3 أمور ستساعد تونس للتأهل إلى كأس العالم 2022

2021-11-10 21:59
مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير يتحدث عن مفاتيح التأهل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب تونس، إن الفريق الوطني التونسي يحتاج إلى ثلاثة عوامل من أجل تحقيق الفوز في مواجهتي غينيا الاستوائية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني وزامبيا يوم 16 من الشهر ذاته، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

منذر الكبير يحدد مفاتيح تأهل المنتخب التونسي

وقال منذر الكبير الذي يشرف على تدريب منتخب تونس منذ آب/أغسطس 2019، في تصريح خص به موقع winwin: "بلا شك نحن جاهزون على جميع المستويات، نحتاج إلى ثلاثة أشياء من أجل تحقيق الفوز؛ وهي أن نلعب بتركيز بنسبة مئة بالمئة، وأن نضاعف المجهود من خلال محاولة مشاركة 7 و8 لاعبين في كل عملية هجومية أو دفاعية، وكذلك عن طريق فرض أسلوب وهوية منتخب تونس مهما كان المنافس؛ للحصول على ما نريد من كل مباراة".  
 


وأكد الكبير أن منتخب تونس اعتاد خوض المباريات الكبيرة، وقال: "تونس اعتادت المباريات الكبيرة، ولدينا مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على إسعاد الجماهير التونسية والتأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخنا". 

وختم: "الجميع في المنتخب التونسي يعلم جيدا الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد على جميع المستويات، ولدينا رغبة كبيرة في إهداء فرحة مستحقة للشعب التونسي.. نحن نعمل على ذلك ولدينا ثقة كبيرة في تحقيقه". 

التعادل أمام غينيا الاستوائية يؤهل المنتخب التونسي للدور الحاسم

 

تحتل تونس صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن غينيا الاستوائية، فيما تحتل زامبيا المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط، وتتذيل موريتانيا ترتيب المجموعة بنقطة يتيمة. 

يسافر منتخب نسور قرطاج إلى مالابو لملاقاة غينيا الاستوائية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في الجولة الخامسة، حيث يحتاج لتحقيق الفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى المباراة الفاصلة دون انتظار مواجهة زامبيا يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني في الجولة الختامية على أرضية الملعب الأولمبي في رادس. 

شارك: