منتخب هولندا يختتم استعدادته لليورو برباعية ضد أيسلندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 01:31
منتخب هولندا يفوز برباعية على أيسلندا (X: OnsOranje)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أنهى منتخب هولندا آخر مبارياته الودية الاستعدادية لنهائيات كأس أمم أوروبا التي تنطلق في ألمانيا بعد أيام، بانتصار عريض سهرة الإثنين 10 يونيو/ حزيران على إيسلندا 4-0 في ملعب دي كويب في مدينة روتردام.

ومنح لاعب باريس سان جيرمان -الذي لعب على سبيل الإعارة مع لايبزيغ حتى نهاية الموسم- تشافي سيمونز التقدم لصالح منتخب هولندا في الدقيقة 23، وأضاف مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك الهدف الثاني بضربة رأسية مطلع الشوط الثاني.

وحرم قائم منتخب هولندا الأيسر، لاعب وسط أيسلندا ستيفان تيتور ثوردارسون من تقليص الفارق بتسديدته البعيدة بيمناه من نحو 25 مترًا (71)، ومرت كرة رأسية للمدافع سفيرير إينجي إينغاسون بجوار القائم الأيسر (74).

وأضاف مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني دونيل مالن الهدف الثالث للطواحين بعد ثلاث دقائق من دخوله وبالتحديد في الدقيقة 79، وختم مهاجم هوفنهايم فاوت فيغهورست، المهرجان بتسجيله الهدف الرابع في الأنفاس الأخيرة.

منتخب هولندا بالعلامة الكاملة

وهو الفوز الثاني الذي يحققه منتخب هولندا بعد الانتصار على كندا برباعية نظيفة الخميس الماضي، فيما سقطت إيسلندا التي فشلت في حجز بطاقتها إلى اليورو، بعدما فجّرت مفاجأة مدوية بتغلبها على إنجلترا، وصيف بطلة أوروبا بنتيجة 1-0 يوم الجمعة.

ووقعت هولندا، المتوّجة باللقب عام 1988، ضمن مجموعة صعبة هي الرابعة مع فرنسا والنمسا وبولندا.

ويستهل منتخب هولندا مشواره في العرس القاري الأحد المقبل في هامبورغ بمواجهة بولندا التي حققت بدورها فوزًا بشق الأنفس على ضيفتها تركيا 1-1 في وارسو في مباراة خسرت خلالها جهود مهاجميها كارول سفيديرسكي، مسجل الهدف الأول، والقائد روبرت ليفاندوفسكي صانعه، وباتت الشكوك تحوم حول مشاركتهما في العرس القاري.

وافتتح مهاجم هيلاس فيرونا الإيطالي سفيديرسكي التسجيل في الدقيقة 12 هدف بولندا إثر تمريرة من مهاجم برشلونة الإسباني ليفاندوفسكي.

بولندا مهددة بفقدان جهود ليفاندوفسكي في يورو 2024

واضطر سفيديرسكي إلى ترك مكانه للمهاجم كريستوف بيانتيك، مباشرةً بعد هزه الشباك بسبب إصابة في الكاحل الأيمن تعرض لها خلال احتفاله بالهدف، قبل أن يترك ليفاندوفسكي الملعب في الدقيقة 32 وهو يعرج بسبب إصابة في ركبته اليمنى ودخل مكانه لاعب وسط بولونيا الإيطالي كاتشبر أوربانسكي.

وجاءت الإصابتان بعد تلقي بولندا ضربة موجعة بانسحاب مهاجم يوفنتوس الإيطالي أركاديوش ميليك بسبب إصابة في ركبته تعرض لها في المباراة الودية ضد أوكرانيا (3-1) الجمعة.

وأدركت تركيا التعادل بجهود مهاجم غلطة سراي التركي باريس ألبر يلماظ من تمريرة مهاجم يوفنتوس الإيطالي كينان ييلديز (77). لكن لاعب وسط روما نيكولا زاليفسكي سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بمجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة من داخل المنطقة.

وأوقعت القرعة تركيا في المجموعة السادسة إلى جانب البرتغال وجورجيا وجمهورية التشيك التي تغلبت هي الأخرى بصعوبة على ضيفتها مقدونيا الشمالية 2-1.

وسجلت جمهورية التشيك هدفيها من ركلتي جزاء عبر مهاجم باير ليفركوزن الألماني باتريك شيك (60) ولاعب وسط فيورنتينا الإيطالي أنتونين باراك (90+9)، فيما سجل إيسنيك أليمي الهدف الوحيد لمقدونيا الشمالية (65).

شارك: