منتخب عمان يتخلى عن مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 23:23
منتخب عمان يفك ارتباطه بالمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن إنهاء تعاقده مع المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عمان الأول، على خلفية الخروج من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024.

وتعادل الأحمر العماني في المباراة الثالثة والحاسمة من دور المجموعات أمام قيرغيزستان بهدف لمثله، في مواجهة كان الفوز فيها كفيلًا بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي، ليغادر البطولة من الدور الأول برصيد نقطتين دون تحقيق أي انتصار.

وتسلم إيفانكوفيتش مهمته التدريبية مع منتخب عمان في يناير/ كانون الثاني من عام 2020، ونجح في قيادته للمشاركة في بطولة كأس آسيا المقامة حاليًا في قطر.

منتخب عمان يشكر إيفانكوفيتش

وأعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن فك ارتباطه مع إيفانكوفيتش عبر تغريدة في منصة "X" (تويتر سابقًا) جاء فيها: "اتحاد القدم يبلغ المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعدم الرغبة في التجديد معه وذلك مع نهاية مشوار المنتخب الوطني في بطولة كأس آسيا".

وتابع الاتحاد العماني: "يتقدم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدربًا للأحمر، متمنين له التوفيق في مشواره القادم".

وودع منتخب عمان بطولة كأس آسيا 2024 بحصيلة متواضعة، حيث بدأ دور المجموعات بخسارة قاسية أمام منتخب السعودية بنتيجة 1-2، بعدما كان متقدمًا في النتيجة قبل أن يقبل هدفين في الدقائق الأخيرة من المواجهة، ثم تعادل سلبيًا أمام تايلاند قبل أن يتعادل بهدف لمثله أمام قيرغيزستان.

وسيتعين على الاتحاد العماني لكرة القدم البحث عن مدرب جديد خلاف الكرواتي إيفانكوفيتش، خاصةً أن منتخب عمان تنتظره تحديات مهمة، انطلاقًا من شهر مارس/ آذار المقبل، حين يعود إلى مباريات التصفيات المزدوجة لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويحتل منتخب عمان المركز الثاني من المجموعة الرابعة في تصفيات مونديال 2026، بعد تحقيقه فوزًا واحدًا على الصين تايبيه في عمان بنتيجة 3-0، مقابل خسارة واحدة من قيرغيزستان بهدف نظيف خارج الديار.

وفي الجولة الثالثة سيواجه المنتخب العماني نظيره الماليزي في الجولة الثالثة، قبل ملاقاة المنتخب ذاته لحساب الجولة الرابعة، وبعدها سيلاقي منتخب الصين تايبيه في الجولة الخامسة في يونيو/ حزيران القادم قبل ختام المشوار أمام منتخب قيرغيزستان في الشهر ذاته.

شارك: