منتخب سوريا يسقط أمام اليابان وينتظر هدية من ميانمار للتأهل

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 15:21
منتخب سوريا يسقط بخماسية نظيفة أمام اليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب سوريا ضربة موجعة في طريق مساعيه للتأهل إلى مونديال 2026، بعد الخسارة في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة أمام اليابان بخمسة أهداف دون رد.

افتتح المنتخب الياباني التسجيل بصورة مبكرة، وتحديدًا عن الدقيقة 13 من كرة عرضية استقبلها أياسي يويدا داخل منطقة جزاء السوريين دون مراقبة دفاعية واضحة، ليضع الكرة بكل سهولة برأسه في الشباك.

لم يستفق نجوم سوريا من الهدف الأول، حتى تلقت شباكهم هدفًا ثانيًا في الدقيقة 19 عبر ريتسو دوان، الذي استقبل كرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها أرضية قوية سكنت يسار حارس المرمى.

وفي الدقيقة 21، أحرز ثائر كرومة هدف اليابان الثالث، بالخطأ في مرمى فريقه بعد تناقل كرة داخل منطقة الجزاء، لترتطم بقدم المندفع كرومة وتسكن الشباك وسط دهشة الجميع.

هدوء كبير في الشوط الثاني

خلال الشوط الثاني، بدا منتخب اليابان في نزهة كبيرة حيث فضل لاعبوه تجنب الضغط على الخصم، بعد ضمان حصد النقاط الثلاثة وإكمال العلامة الكاملة في التصفيات.

من ناحيته، بدا منتخب سوريا أكثر عجزًا أمام قوة المنافس، فيما لم يجد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الحلول اللازمة لإعادة فريقه إلى أجواء المواجهة، لتستقبل شباك سوريا هدفًا رابعًا في الدقيقة 73 عبر ركلة جزاء ترجمها يوكي سوما بنجاح.

وفي الدقيقة 85 أضاف منتخب اليابان هدفًا خامسًا، بعد نجاحه في قطع الكرة من دفاع المنتخب السوري، ليسدد تاكومي مينامينو كرة من حدود منطقة الجزاء سكنت المرمى، لينتهي اللقاء بفوز اليابان على سوريا بخماسية نظيفة.

فرص تأهل منتخب سوريا

بهذه النتيجة، رفع منتخب اليابان رصيده إلى 18 نقطة من 6 مباريات، حيث تمكن الكمبيوتر الياباني من تسجيل 24 هدفًا في التصفيات دون تلقي شباكه أي أهداف من الخصوم.

من ناحيته، تجمد رصيد منتخب سوريا عند 7 نقاط يحتل بها المركز الثاني، بانتظار ما ستسفر عنه المواجهة المرتقبة بين كوريا الشمالية وميانمار، حيث ينتظر نسور قاسيون هدية من الأخير لضمان التأهل.

ويحلم منتخب سوريا بحدوث معجزة، من خلال خسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار، ليضمن "نسور قاسيون" مرافقة اليابانيين إلى الدور المقبل من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

من ناحيته، بات منتخب كوريا الشمالية في حاجة إلى التعادل فقط أو الفوز أمام منتخب ميانمار، من أجل خطف المركز الثاني والتأهل بصحبة اليابان على حساب المنتخب السوري، خاصة أن فارق الأهداف يصب في مصلحة الكوريين.

شارك: