2022/11/17

منتخب المغرب يستدعي زروري لتعويض حارث

كأس العالم
كأس العالم 2022
المغرب
أمين حارث
كرة قدم
أنس زروري جناح بيرنلي وقع عليه الاختيار للانضمام إلى قائمة المغرب في المونديال (Getty)
المصدر
AFP

استدعى منتخب المغرب لاعب بيرنلي الإنجليزي، أنس زروري، إلى قائمته المونديالية لتعويض صانع ألعاب مارسيليا الفرنسي، أمين حارث، الذي تعرض لإصابة أدت إلى استبعاده عن المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022.

وتعرض "أسود الأطلس" نهاية الأسبوع الماضي لثالث ضربة موجعة بإصابة حارث بالتواء قوي في الرباط الصليبي لركبته اليسرى خلال مباراة فريقه ضد موناكو في الدوري المحلي، لينضم إلى قائمة مصابي المغرب التي تضم المدافع الأيسر لأودينيزي الإيطالي، آدم ماسينا، ومهاجم جينت البلجيكي، طارق تيسودالي، اللذين تعرضا مطلع الموسم الحالي لإصابة بالرباط الصليبي أبعدتهما عن العرس العالمي.

الركراكي يخالف التوقعات

وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع أن يقوم المدرب وليد الركراكي بتوجيه الدعوة إلى لاعب خيتافي الإسباني، منير الحدادي، أو لاعب أضنة ديميرسبور التركي، يونس بلهندة، لتعويض غياب حارث، بالنظر إلى أنهما كانا ضمن اللائحة الاحتياطية إلى جانب ريان مايي (فيركنفاروزي المجري) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي)، اختار المدرب الجديد لـ"أسود الأطلس" لاعبًا لم يكن موجودًا بها هو الجناح الأيسر لنادي بيرنلي متصدر بطولة التشامبيونشيب.

وقال الاتحاد المغربي للعبة في بيان يوم الأربعاء: "وجّه السيّد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني الدعوة إلى أنس زروري، المحترف ضمن فريق بيرنلي الإنجليزي للانضمام إلى بعثة المنتخب الوطني بقطر للمشاركة في نهائيات كأس العالم".

وأضاف: "جاء توجيه الدعوة إلى أنس زروري، بعدما تم تأهيله رسميًّا مساء يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم"؛ لكونه يحمل الجنسية البلجيكية أيضًا ودافع عن ألوان العديد من منتخباته للفئات العمرية، ما سيجعل مواجهة بلجيكا خاصة بالنسبة لزروري.

وعلّق زروري على استدعائه إلى صفوف المنتخب المغربي بقوله عبر حسابه في "إنستغرام": "حلم أصبح حقيقة. أنا سعيد جدًا ويشرفني التمكن من الدفاع عن ألوان المغرب خلال أفضل مسابقة في العالم. أود أن أشكر أحبائي وعائلتي والجماهير المغربية على دعمهم الهائل، دون أن ننسى المدرب على ثقته والفرصة التي منحها لي لتحقيق حلم الطفولة!".

أخبار ذات صلة