منتخب العراق الأولمبي يستعيد توازنه بفوز كبير على طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 23:32
منتخب العراق الأولمبي هزم نظيره الطاجيكي 4-2 في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد منتخب العراق الأولمبي توازنه في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024"؛ بفوزه على نظيره الطاجيكي بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "الجنوب المونديالي"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة القارية.

وكان منتخب العراق الأولمبي قد استهل مشواره في البطولة، بخسارة مُحبطة (0-2) أمام تايلاند، ليتعرض الفريق المُلقب بـ"أسود الرافدين" إلى موجة من الانتقادات الجماهيرية والإعلامية.

وأظهر المنتخب العراقي جاهزيةً كبرى في مواجهة طاجيكستان اليوم؛ حيث سجّل الفريق هدفين قبل انتصاف زمن الشوط الأول.

وتقدم العراق بهدف أول، أحرزه منتظر محمد، عند الدقيقة الـ14، قبل أن يضاعف علي جاسم النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة الـ22.

وقبل نهاية الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، سجل لاعب طاجيكستان، روستام سويروف، هدف تقليص الفارق للفريق الطاجيكي، لتشتعل المباراة قبل عودة اللاعبين إلى غرفة الملابس.

وبدأ منتخب العراق الأولمبي الشوط الثاني بقوة كبيرة، كما فعل في الحصة الأولى. وقد نجح حسن خالد في توسيع الفارق لـصالح "الليوث"؛ بتسجيله هدفًا ثالثًا للفريق العراقي عند الدقيقة الـ56.

وأحرز البديل كرار سعد هدفًا رابعًا للعراق عند الدقيقة الـ87، لكن الفريق الطاجيكي رد بتسجيل ثاني أهدافه في المباراة، مع الدقيقة الـ90+5، عن طريق ميهرون مادامينوف، قبل أن يطلق حكم الساحة صافرته، مُعلنًا انتهاء المواجهة بانتصار عريض لكتيبة المدرب الوطني راضي شنيشل. 

ترتيب منتخب العراق الأولمبي في بطولة آسيا

ورفع العراق رصيده إلى 3 نقاط، مُحتلًا المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن تايلاند الثانية، فيما بقي منتخب طاجيكستان برصيد خالٍ من النقاط، ليتذيل جدول الترتيب.

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة، بالعلامة الكاملة من النقاط (6 نقاط من مباراتين)؛ بفوزه على طاجيكستان 4-2 بالجولة الأولى، وتغلبه 5-0 على تايلاند بالجولة الثانية.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى ربع النهائي. علمًا أن هناك 3 منتخبات ضمنت تأهلها حتى الآن، وهي منتخبات قطر واليابان وكوريا الجنوبية.

يُذكر أن المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي للبطولة تتأهل مباشرةً إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع "مواجهة إقصائية" مع نظيره في كأس أفريقيا للفئة السنية ذاتها (غينيا)، من أجل مقعد إضافي في الأولمبياد.

وتُقام منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024" في 4 ملاعب، شاركت كلها في استضافة البلاد الناجحة لنهائيات كأس آسيا للكبار هذا العام، وهي ملاعب "خليفة الدولي" و"الجنوب" و"جاسم بن حمد" و"عبد الله بن خليفة". وكان ملعبا "خليفة" و"الجنوب" من ضمن 8 ملاعب قطرية استضافت نهائيات كأس العالم 2022.

شارك: