منتخب الجزائر يضمن خدمات نجم جديد لمنافسة محرز

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 19:12
أرشيفية- لاعب صاعد مرشح لمنافسة محرز في منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم رفيق غيتان (24 عامًا)، المحترف في صفوف نادي إستوريل البرتغالي مستقبله الدولي بشكل نهائي، وقرر تمثيل منتخب الجزائر في الفترة المقبلة، بعدما سبق وأن لعب في منتخبات فرنسا السنية.

ووقًا لما نقله موقع "lagazette du fennec" الجزائري، فإن غيتان شرع في خطوات تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، باعتباره مزدوجًا للجنسية، وسبق له تمثيل فرنسا، على أن يعلن عن انضمامه إلى كتيبة "محاربي الصحراء" فور الانتهاء من كل الإجراءات الإدارية، التي تستغرق بضعة أسابيع في الغالب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تواصل مؤخرًا مع غيتان وفتح له أبواب اللعب مع منتخب الجزائر، وهي الخطوة التي حمست كثيرًا اللاعب، وجعلته لا يتردد في حسم قراره، من خلال اللعب لبلده الأصلي.

ويقدم غيتان الجناح الأيمن مستويات كبيرة رفقة إستوريل، الذي انضم إليه الصيف الماضي قادمًا من ستاد ريمس الفرنسي، حيث شارك معه هذا الموسم خلال 31 مباراة بمختلف المسابقات المحلية، ونجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة 4 أخرى، ما جعله أحد أهم لاعبي فريقه في الوقت الحالي.

موعد انضمام رفيق غيتان إلى منتخب الجزائر

يأمل غيتان أن تسير وتيرة إجراءات تغيير جنسيته الرياضية بشكل سريع، حتى يتسنى له المشاركة في معسكر منتخب الجزائر المقبل، تحت قيادة المدرب الجديد الذي يستعد اتحاد الكرة للإعلان عن هويته، وقد يكون الكرواتي-البوسني فلاديمير بيتكوفيتش بنسبة كبيرة، وفقًا لمصادر "winwin".

ويلعب "الخضر" مباراتين وديتين خلال المعسكر المقبل في شهر مارس/ آذار الداخل، ضمن دورة دولية رباعية، حيث سيلعب المباراة الأولى ضد منتخب بوليفيا على ملعب 5 يوليو يوم 22 مارس، والثانية أمام منتخب جنوب أفريقيا على ملعب "نيلسون مانديلا" يوم 26 من الشهر ذاته.

وكان غيتان قد أكد رغبته الكبيرة في اللعب لمنتخب الجزائر، عبر تصريحات أدلى بها خلال بودكاست "C’est vous l’Expert" الذي يبثه موقع "la gazette du fennec" وقال: "أنا أعمل لمحاولة الحصول على فرصتي في يوم من الأيام في المنتخب، لديّ عائلتي بأكملها في الجزائر، وأقضي هناك عدة أشهر في كل إجازة".

وتابع بالقول: "أنا قريب جدًّا من عائلتي في الجزائر، وأزورهم كل عام، بالنسبة إلي لا يوجد أي نقاش حول خياري، فهو جزائري 100%، حتى لو لم يتم التواصل معي من طرف الفاف، فلن أختار المغرب.. أعرف بعض اللاعبين مثل رامي بن سبعيني وإسماعيل بن ناصر".

تجدر الإشارة إلى أن غيتان ولد في فرنسا من والد جزائري وأم مغربية، حيث يمكنه تمثيل ثلاثة منتخبات، لكنه قرر في النهاية اللعب لمنتخب "الخضر" على حساب المنتخبين الفرنسي والمغربي.

وسيدخل لاعب ستاد رين الفرنسي السابق منافسة كبيرة في منتخب الجزائر لكسب مكانه في التشكيلة الأساسية، لاسيما وأنه ينشط في مركز جناح أيمن، وهو المركز الذي يشغله حاليًّا القائد رياض محرز، لكن مع تراجع مستوى الأخير، فإن غيتان يمتلك فرصة من ذهب لينال فرصته، ليمنح ورقة اعتماده لدى المدرب الجديد.

شارك: