منتخب الجزائر يحقق رقمًا تاريخيًا في "الشان" صمد 12 عامًا

2023-01-22 15:00
المنتخب الجزائري أول فريق يفوز بجميع مبارياته في دور المجموعات منذ 12 عاما (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب الجزائر المحلي في كسر رقم قياسي جديد في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022" صمد لحوالي 12 عامًا في تاريخ البطولة، عندما حقق العلامة الكاملة في مجموعته بحصد 9 نقاط في 3 مباريات، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ النسخة الثانية للبطولة التي جرت عام 2011 في السودان.

وفاز منتخب الجزائر، يوم السبت 21 يناير، على منتخب موزمبيق بهدف دون رد على ملعب نيلسون مانديلا، من تسجيل المدافع حسين دهيري، ليتصدر المجموعة الأولى في البطولة برصيد 9 نقاط مع تسجيله لثلاثة أهداف دون تلقيه لأي هدف، ويضمن حضوره في الدور ربع النهائي بامتياز.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على "تويتر" تغريدة تضمنت صور لمنتخب الجزائر المحلي، وعلق عليها قائلًا: "الجزائر أول منتخب يفوز بكل مبارياته في مرحلة المجموعات ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين منذ 12 عامًا".

منتخب الجزائر  فاز بكل مبارياته في دور المجموعات في "شان 2022"

وكان منتخبا جنوب أفريقيا والكاميرون آخر من سجل العلامة في مرحلة المجموعات خلال النسخة الثانية من البطولة عام 2011 بالسودان، حيث تصدرا المجموعتين الثانية والثالثة على التوالي، ومنذ ذلك التاريخ لم يتكرر ذلك الإنجاز على مدار النسخ الأربع التي تلت دورة السودان.

ورغم نجاح منتخب الجزائر في كسر هذا الرقم التاريخي وتصدره لمجموعته وحفاظه على شباكه نظيفة في المباريات الثلاث (ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق على التوالي)، إلا أنه لم يسلم من انتقادات الجماهير ووسائل الإعلام بسبب غياب الفعالية الهجومية واكتفائه بتسجيل أهداف من كرات ثابتة.

وعبّر مجيد بوقرة، المدير الفني لمنتخب الجزائر المحلي، عن غضبه من توالي الانتقادات بخصوص مسألة غياب النجاعة الهجومية، سواء من طرف وسائل الإعلام أو الجماهير، وطالب بضرورة احترام لاعبيه ومنحهم التقدير الذي يستحقونه عطفًا على المشاكل الكبيرة التي يعانون منها في الدوري الجزائري، والمجهودات التي يبذلونها في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين.

شارك: