منافسة قوية بين النصر وبايرن ميونخ للظفر بخدمات دي خيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-14 18:00
الإسباني ديفيد دي خيا حارس المرمى المنتهي عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر موقع "besoccer" الرياضي أن هناك منافسة ما بين ناديي النصر السعودي وبايرن ميونخ الألماني من أجل التعاقد مع الحارس الإسباني، دافيد دي خيا، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشار التقرير إلى أن دي خيا خرج من حسابات ريال مدريد، بعد تعاقد الأخير مع حارس تشيلسي، الإسباني كيبا أريزابالاغا، بنظام الإعارة لمدة موسم واحد؛ وذلك لتعويض غياب الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولن يُشارك مع الفريق الملكي خلال الموسم الجديد 2023-24.

ووفقًا لما ورد، فإن دي خيا لديه عرضًا من بايرن ميونخ، إضافة لاهتمام النصر بالتعاقد معه، لينضم إلى زميله السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لعب معه في صفوف مانشستر يونايتد.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد كشفت قبل أسابيع أن النصر على استعداد لمنح الحارس البالغ من العمر 32 عامًا راتبًا أسبوعيًّا قدره 250 ألف جنيه إسترليني، إذا وافق على اللعب في دوري روشن السعودي وحراسة العرين النصراوي.

وانضم دي خيا إلى مانشستر يونايتد عام 2011، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني، وخاض 545 مباراة رسمية مع "الشياطين الحمر"، خرج في 190 منها بشباك نظيفة، وقد أسهم في تتويج الشياطين الحمر بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

وشارك الحارس الإسباني في 58 مباراة مع مانشستر يونايتد خلال الموسم المنقضي 2022-23، مُحافظًا على نظافة شباكه بـ25 مباراة، فيما اهتزت شباكه 61 مرة، وذلك استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: