"ملك الأسيست" يواصل تألقه.. البريك يصل لرقم تاريخي مع الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 19:28
الظهير الأيمن السعودي محمد البريك لاعب نادي الهلال (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر الظهير الأيمن لنادي الهلال، محمد البريك، بصورة رائعة خلال مواجهة فريقه أمام مضيفه مومباي سيتي الهندي، أمسية الإثنين 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي انتهت بفوزٍ هلاليّ بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

وصنع البريك هدف تقدّم الهلال عند الدقيقة 62، بعد تمريرة عرضية مُتقنة استغلها الجناح البرازيلي ميشيل ديلغادو، ووضعها برأسه في الشباك، فيما تكفل المهاجم الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 85.

وبعد تمريرته الحاسمة أمام مومباي، عزز البريك من صدارته كأكثر مدافع في تاريخ دوري أبطال آسيا صناعةً للأهداف برصيد 18 "أسيست"، كما أنه اللاعب الوحيد الذي صنع +10 أهداف بالبطولة (صنع 11) خلال آخر 3 مواسم.

ويملك الظهير الأيمن المميز رقمًا آخر رائعًا؛ إذ لا وجود لأي لاعب في مسابقة دوري أبطال آسيا خلال النسخة الحالية صنع أهدافًا أكثر من البريك، الذي قدّم 5 تمريرات حاسمة، طبقًا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات.

ويُعَدّ البريك، صاحب الـ30 عامًا، من أعمدة الهلال الأساسية خلال السنوات الماضية؛ لكنه بات يغيب كثيرًا عن تشكيلة فريقه الأساسية، منذ التعاقد مع سعود عبد الحميد في يناير/ كانون الثاني 2022، عبر صفقة انتقال حر.

ورغم قلة مشاركاته الأساسية هذا الموسم، أبدع البريك في عدد الإسهامات التهديفية، حيث قدّم 7 تمريرات حاسمة وسجل هدفًا خلال 6 مباريات لعبها مع "الزعيم" بصورة أساسية.

يُذكر أن الهلال بفوزه الأخير، قد رفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، بفارق الأهداف عن نافباخور الأوزبكي، ويأتي ناساجي الإيراني ثالثًا برصيد 3 نقاط، فيما يقبع مومباي سيتي في المركز الأخير من دون نقاط.

شارك: