ملعب "الملز" عقدة الاتحاد.. والهلال يكتسح في الأعوام الأخيرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-14 16:31
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة جمعت الاتحاد والهلال في الدوري السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نادي الاتحاد عن فوز طال انتظاره أمام منافسه الهلال، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، عندما يلتقي الفريقان أمسية الثلاثاء 16 مايو/ أيار، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" موسم 2022-23.

ويعود آخر فوز للاتحاد على الهلال في الملز ببطولة الدوري السعودي إلى عام 1997، حيث تفوق "النمور" آنذاك بثنائية نظيفة، ومن بعدها لم يتذوق الفريق الاتحادي طعم الانتصار أمام "الزعيم" على أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد.

كذلك، تُشير الأرقام إلى أفضلية واضحة لأزرق العاصمة خلال مواجهاته مع الاتحاد في السنوات الأخيرة عبر كل المسابقات؛ إذ تقابل العملاقان 16 مرة منذ موسم 2016-17، وفاز الهلال في 11 مباراة، وحضر التعادل خلال 4 مواجهات، ولم يتفوق الاتحاد إلا مرة واحدة فقط، بحيث سجل الهجوم الهلالي 27 هدفًا، واهتزت شباكه 12 مرة.

وتأتي مباراة الكلاسيكو بعد أيام قليلة من حصول الهلال على بطولة كأس الملك، وهو اللقب الذي أنقذ موسم الكتيبة الزرقاء في ظل تلاشي فرصة الفريق "نظريًا" في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي؛ إذ يحتل المركز الرابع حاليًا بجدول الترتيب برصيد 49 نقطة، وله مباراة مؤجلة.

وعلى الجانب الآخر، يحتل الاتحاد صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 62 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ملاحقه النصر، ويأتي الشباب ثالثًا برصيد 53 نقطة وله مباراة مؤجلة، ويسعى "المونديالي" للفوز على الهلال؛ للاقتراب أكثر من لقب الدوري الذي غاب عن خزائن النادي الجداوي منذ موسم 2008-09.

شارك: