مفاجأة | تشافي يتخذ قرارًا جديدًا بشأن مستقبله في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 14:00
تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فجّرت وسائل إعلام إسبانية اليوم الإثنين، مفاجأة كبيرة بشأن مستقبل تشافي هيرنانديز في نادي برشلونة، مشيرة إلى أن صاحب الـ44 عامًا يفكر جديًّا في العدول عن قرار الرحيل مع نهاية الموسم الحالي.

وكان المدرب قد أعلن في 27 يناير/ كانون الثاني، أنه سيرحل عن الفريق بعد انتهاء الموسم الحالي، وذلك عقب الخسارة أمام فياريال بنتيجة 5-3 في مسابقة الدوري الإسباني.

ووفقًا لما كشفت عنه صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من برشلونة، فإنه من المنتظر خلال الأيام المقبلة عقد اجتماع بين تشافي ورئيس النادي خوان لابورتا، ونائب رئيس النادي رافا يوستي، والمدير الرياضي ديكو، من أجل تحليل الموقف وتحديد ما إذا كان استمرار تشافي أفضل بالنسبة للجميع.

تشافي يقرر البقاء في برشلونة

وتحسن مستوى "البلوغرانا" بشكل ملحوظ على مدار الأشهر الماضية، وبدا أن مشروع المدرب بدأ يؤتي بثماره، لا سيما وأن الفريق يحظى بالعديد من العناصر الشابة، ما دفع المدرب للاعتقاد بإمكانية المواصلة مع حصوله على الدعم الداخلي.

ويتمتع تشافي بعلاقة وطيدة مع ديكو، حيث سبق وأن عملا معًا، وكذلك الرئيس لابورتا ونائبه يوستي، واللذان أكدا له دعمهما طوال الأسابيع الأخيرة. فضلًا عن اللاعبين الذين كشفوا عن رغبتهم في استمراره معهم. وكذلك حصوله على مؤازرة الجمهور.

تشافي ضيع فرصة الاحتفاظ بلقب الليغا مع برشلونة

وتأتي الأخبار التي تتحدث عن إمكانية بقاء تشافي في منصبه لموسم إضافي على الأقل، مباشرة عقب خسارة الكلاسيكو أمام ريال مدريد (2-3) سهرة الأحد، وتضييع الفوز بلقب الدوري الإسباني بنسبة كبيرة، كما أن الفريق غادر قبل ذلك بأيام قليلة دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي، بعد خسارته الكبيرة (1-4) على أرضه أمام باريس سان جيرمان.

ونجح نجم الفريق السابق كلاعب، خلال الموسم الماضي كمدرب لبرشلونة في حصد لقب الدوري الإسباني، وتقدم على ريال مدريد، كما حصد لقب كأس السوبر الإسباني، لكنه يتجه في الموسم الحالي للخروج صفر اليدين.

وينتهي عقد تشافي مع برشلونة في الثلاثين من يونيو/ حزيران 2025، ورشحت تقارير إعلامية بعض المدربين لخلافته على رأس الفريق بعد نهاية الموسم الحالي، لكن القرار المفاجئ من المدرب قد يجعل إدارة البرسا تتراجع عن دراسة ملف المدرب.

شارك: