مفاجآت في قائمة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

2021-06-08 09:01
مسابقة دوري السوبر الأوروبي تقترب من التحقق (twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت وسائل إعلام أوروبية أن 12 نادياً من إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا توصلوا لاتفاق بشأن تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي، مقابل تهديد ووعيد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الرافض للفكرة.

وبحسب العديد من وسائل الإعلام في القارة العجوز فإن المسابقة الجديدة التي ستشكل تهديداً لمستقبل دوري أبطال أوروبا، ستشهد مشاركة ثلاثة أندية من إسبانيا وثلاثة أندية من إيطاليا و6 أندية من إنجلترا.

أما الأندية الإسبانية التي أعطت موافقتها للمشاركة في البطولة فهي: ريال مدريد ذو الـ13 لقباً في دوري أبطال أوروبا، وبرشلونة صاحب الخمسة ألقاب، وأتلتيكو مدريد صاحب الحضور الدائم في المواسم الأخيرة.

وأما من إيطاليا فتشهد البطولة المرتقبة مشاركة أعظم أندية الكالشيو، في مقدمتها ميلان صاحب السبعة ألقاب في دوري الأبطال، وجاره إنتر ميلان الحائز على الثلاثة ألقاب في الأبطال، ويوفنتوس الحائز على لقبين.

وستشهد البطولة الجديدة مشاركة 6 أندية عريقة من الدوري الإنجليزي الممتاز وهي أندية: ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام.

وبحسب الأخبار القادمة من القارة العجوز فإن الاتحاد الأوروبي للعبة شكّل خلية أزمة لمواجهة المشروع الجديد، وأصدر بياناً رسمياً خاطب فيه الأندية التي ستشارك في البطولة بلهجة التهديد والوعيد، حيث أكد أنه سيحرم الأندية المشاركة في المسابقة من المشاركة في المسابقات المحلية والقارية، كما سيحرم لاعبي هذه الأندية من المشاركة مع منتخباتهم الوطنية.

شارك: