مصر تتجاوز الأردن وتضرب موعدا مع تونس في نصف نهائي كأس العرب

2021-12-11 21:21
لاعبو المنتخب المصري يحتفلون خلال فوزهم على الأردن في ربع نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز المنتخب المصري بطاقة تأهله إلى نصف نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد الفوز على المنتخب الأردني في الوقت الإضافي (3-1)، في المباراة التي أقيمت على استاد "الجنوب" بمدينة الوكرة اليوم السبت 11 ديسمبر/ كانون الأول.

وبهذا الفوز، تأهل منتخب الفراعنة لمواجهة المنتخب التونسي في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء (15 ديسمبر) على استاد "974"، وسيخوض الفائز منهما المباراة النهائية التي ستقام على استاد "البيت" يوم السبت (18 ديسمبر).

وتُعَدُّ هذه أول مباراة في كأس العرب 2021 تتجه للشوطين الإضافيين؛ إذ فاز المنتخب التونسي في مباراة ربع النهائي الأولى على عمان بهدفين لهدف، وفاز المنتخب القطري على الإمارات بخماسية نظيفة، وستستكمل مباريات هذا الدور في وقت لاحق من الليلة بمباراة المغرب والجزائر.

بداية نارية للأردن

دخل المنتخب الأردني أجواء المباراة منذ البداية، وتقدم للهجوم على مرمى الفراعنة مسجلا هدف التقدم عن طريق لاعبه يزن النعيمات الذي سدد كرة قوية هزت شباك الفراعنة في الدقيقة 12، ليرفع النعيمات رصيده في البطولة إلى 3 أهداف.

وواصل النشامى تهديد مرمى الفراعنة في الدقائق التالية، وكانوا قريبين من إضافة الهدف الثاني، لولا تألق محمد الشناوي، حارس منتخب مصر، بتصديه لتسديدة صاروخية من بهاء عبد الرحمن في الدقيقة 27، ولولا العارضة التي تصدت لتسديدة قوية من علي علوان قبل أن ترتطم الكرة بالقائم الأيسر وتخرج بعيدا عن الشباك في الدقيقة 39.

وهددت مصر مرمى الأردن في أكثر من مناسبة، ودفع المنتخب الأردني ثمن عدم استفادته من الفرص التي أتيحت له، بتلقيه هدف التعادل من مروان حمدي الذي استغل كرة عرضية من زميله أحمد سيد "زيزو" وصوب الكرة برأسه لتعانق الشباك في الدقيقة 45+1.

مصر تستعيد توازنها في الشوط الثاني

حاول المنتخبان اقتناص هدف مبكر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني مع أفضلية نسبية للمنتخب المصري الذي استعاد توازنه في الشوط الثاني، ثم انخفض نسق المباراة في الدقائق التالية بفعل الإرهاق الذي نال من لاعبي الفريقين، وتراجع النشامى للمناطق الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد أحمد سيد "زيزو" ينهي المباراة في الدقيقة 90 بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من عمرو السولية، لكن رأسيته علت العارضة بقليل، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، ويذهب الفريقان للشوطين الإضافيين.

البدلاء يحسمون المباراة لمصر في الوقت الإضافي

دخل المنتخب المصري الوقت الإضافي برغبة أكبر في تحقيق الفوز، واحتسب الحكم ركلة جزاء للفراعنة في الدقيقة 92 بسبب خطأ من يزيد أبو ليلى، حارس الأردن، على أحمد سيد "زيزو"، ثم ألغاها بعد الرجوع إلى تقنية الفار التي أظهرت ارتطام الكرة بيد "زيزو" قبل وقوع المخالفة.

وانتظر الفراعنة حتى الدقيقة 100 التي شهدت تسجيل أحمد رفعت (شارك بديلا في الدقيقة 91) هدف التقدم الثمين بعد تمريرة سحرية من زميله محمد شريف (شارك بديلا في الدقيقة 58)، مهديا منتخب بلاده هدف التأهل إلى نصف النهائي، قبل أن يحسم مروان داود انتصار الفراعنة بهدف ثالت عند الدقيقة 109.

شارك: