مسجلا "سوبر هاتريك".. سون يدخل تاريخ "البريمرليغ"

2021-06-08 09:01
سون وهاري كين بعد نهاية مباراة ساوثهامبون (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

قاد الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، فريقه توتنهام هوتسبير لاكتساح ساوثهامبتون بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب سانت ماري، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بتسجيله "سوبر هاتريك"، إذ دخل اللاعب تاريخ المسابقة رفقة زميله هاري كين.

وكتبت صفحة "أوبتا" المختصة في الإحصائيات والأرقام، أن اللاعب سون هيونغ مين يعد أول لاعب كوري جنوبي يسجل "سوبر هاتريك" في الدوري الإنجليزي، والجنسية رقم 44 التي تتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في "البريمرليغ".

وأضافت الصفحة، أنها المرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي التي يقوم خلالها لاعب بتسجيل "سوبر هاتريك" في مباراة واحدة ويساعده لاعب آخر في الأهداف الأربعة كاملة، إذ لم يسبق لها أن حصلت على مر تاريخ "البريمرليغ".

وسحق فريق توتنهام مضيفه ساوثهامبتون 5 -2 في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إذ نجح النادي في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بخماسية، بواقع هدف في الشوط الأول وأربعة في الشوط الثاني.

وفي مبارة ثانية، حصد برايتون أول 3 نقاط له هذا الموسم في البريميير ليغ بعد أن دك شباك مضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما الأحد على ملعب (سانت جيمس بارك)، ويدين برايتون بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه الفرنسي الشاب نيل موباي الذي تكفل بتسجيل الهدفين الأول (من ركلة جزاء) والثاني في غضون 3 دقائق (4 و7).

وفي الشوط الثاني، إختتم آرون كونولي ثلاثية الضيوف في الدقيقة 83 بصناعة أيضا من موباي. وبهذا يتذوق برايتون طعم الانتصار الأول له في الموسم بعد خسارة الافتتاح على يد تشيلسي (1-3)، ليحتل الفريق المركز الثامن مؤقتا. بينما تجمد رصيد "الماغبيس" عند 3 نقاط بأول خسارة في الموسم ويحتل المرتبة الـ11 مؤقتا لحين خوض جميع الفرق نفس عدد المباريات.  

شارك: