مستشار قانوني: حالة واحدة لتسجيل صفقات الاتحاد والنصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 18:57
لقطة من مباراة الشباب والنصر في الدوري السعودي (twitter/ spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المستشار القانوني أحمد الشيخي، أن أندية النصر والشباب والاتحاد سيُسمح لهم بتسجيل اللاعبين الجدد في الميركاتو الصيفي المقبل، في حال سددت الأندية المذكورة ما عليها من مستحقات، في حين أن تسجيل الأهلي للاعبين شِبه مستحيل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في وقت سابق، قد قرر منع الأهلي من القيد، على خلفية تراكم القضايا الخارجية المرفوعة ضد النادي، من لاعبين ومدربين سابقين.

وأكد الشيخي في حديثه لبرنامج "برا 18"، على قناة "ssc" السعودية أن "الأهلي إِن سدّد ما عليه، فلا بد له من الحصول على التدابير الوقتية، حتى يسجل، مشيرًا إلى أن موضوع الأهلي صعب؛ لكن ليس مستحيلًا، وذلك إذا كان في الكواليس مبادرة إيجابية من الإدارة للتسديد خلال فترة تقديم الشكوى وليس بعد صدور القرار". 

وتابع القانوني حديثه قائلًا: "الفريق النصراوي ممنوع من التسجيل في الصيف المقبل، إلّا إذا سدد ما عليه من مستحقات قضايا ضده، على رأسها قضية روي فيتوريا ومساعديه".

وأضاف المستشار أن إدارة نادي الشباب إذا سددت ما عليها في قضايا خارجية؛ فلسوف تستطيع اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشار إلى نادي الاتحاد أيضًا، مؤكدًا أن إدارة العميد الاتحادي برئاسة أنمار الحائلي، مُطاَلبة هي الأخرى بحسم مجموعة من القضايا ضدها، على رأسها قضية بريغوفيتش، حتى يُسمَح لهم بالتسجيل.

جدير بالذكر، أن اتحاد جدة حصد لقب الدوري السعودي "دوري روشن" هذا الموسم، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

شارك: