مستشار زيدان يكشف حقيقة التواصل مع باريس سان جيرمان

2022-06-10 19:32
الفرنسي زين الدين زيدان لم يستلم أيّ وظيفة تدريبية بعد مغادرته ريال مدريد عام 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد آلان ميلياتشيو، مستشار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد في الساعات الماضية حول استعداد زيدان لتولي تدريب باريس سان جيرمان خلفاً للمدرب الأرجنتيني الحالي ماوريسيو بوكيتينو.

وقال ميلياتشيو في تصريحات عبر صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم الجمعة 10 يونيو/ حزيران: "كل هذه الشائعات المتداولة لا أساس لها من الصحة، أنا الشخص الوحيد المُعترف به لتمثيل المشورة وتقديمها لزيدان".

وأكد مستشار زيدان أنه لم يتلقَ في الفترة الماضية أي اتصال مباشر من جانب النادي الباريسي، حول بحث إمكانية التعاقد مع مدرب ريال مدريد السابق.

وقد ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الجمعة 10 يونيو، أن باريس سان جيرمان متفائلٌ بشأن التوقيع مع زيدان، وأوضحت أن العرض المُقدَّم من العملاق الباريسي لا يقبل المناقشة، وسيجعل زيدان المدرب الأعلى أجراً في العالم، ومع ذلك فإن الجانب المالي لم يكن عقبة أبداً بالنسبة إلى المدرب الفرنسي، بحسب الصحيفة التي قالت: "إن زيدان طرح هدفين رياضيين صارمين شرطاً للانضمام إلى النادي".

وبحسب ما ورد، فإن شرط زيدان الأول كان السيطرة الرياضية الكاملة، ولهذا اضطر ليوناردو أراوجو، المدير الرياضي السابق، لمغادرة باريس سان جيرمان، والثاني هو الإبقاء على المهاجم الفرنسي "كيليان مبابي"، وعدم رحيله في سوق الانتقالات الصيفية، وهذا ما نجح النادي الباريسي فيه.

هل يقود زين الدين زيدان باريس سان جيرمان بدلاً من ماوريسيو بوكيتينو؟

وكان زيدان قد رحل في ولايته الثانية عن تدريب ريال مدريد في نهاية موسم 2020-21، وفاز المدرب الفرنسي مع الميرينغي بلقب الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، خلال فترتيه في سانتياغو برنابيو.

ويُعد زيدان من أكثر الأسماء التدريبية التي ارتبط اسمها بتولي قيادة باريس سان جيرمان خلفاً لبوكيتينو، الذي تولّى تدريب النادي الفرنسي منذ صيف العام الماضي 2021.

وقاد بوكيتينو فريقه للفوز ببطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم 2021-22، لكنه أخفق في بطولة دوري أبطال أوروبا، وخرج من ثُمن النهائي أمام ريال مدريد (2-3) في مجموع المباراتين، كما ودع بطولة كأس فرنسا، وانهزم في دور الستة عشر من فريق نيس (5-6) بركلات الترجيح.

شارك: