مساعد الركراكي: "كان 2023" ستكون صعبة على المنتخب المغربي

2023-03-29 12:20
رشيد بن محمود مساعد مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي (facebook/ ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال رشيد بن محمود، مساعد المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، إن مباراة البيرو الودية شكلت مناسبة سانحة للطاقم الفني للوقوف عن كثب على مستوى بعض اللاعبين، من أجل اختيار الأكثر جاهزية منهم للمواعيد والاستحقاقات المقبلة، مؤكدًا أن نهائيات كأس أفريقيا 2023 المرتقبة مطلع العام القادم بكوت ديفوار، ستكون صعبة جدًا على "أسود الأطلس".

وتعادل المنتخب المغربي أمام نظيره البيروفي، الثلاثاء، بدون أهداف، في ثاني ودية له، خلال أسبوع الاتحاد الدولي الجاري، جرت بالعاصمة الإسبانية مدريد، بعد فوزه المثير على البرازيل في طنجة بهدفين مقابل هدف واحد، السبت الماضي.

وأضاف بن محمود، في تصريح إعلامي عقب المواجهة: "أمامنا الآن حوالي سبع مباريات قبل نهائيات كأس أفريقيا كوت ديفوار 2023، سنحاول خلالها تجريب الكثير من الأشياء، سواء على مستوى اللاعبين أو النهج التكتيكي، ينتظرنا عمل كبير وشاق، للتحضير جيدًا للكان التي ينتظر منا الجمهور المغربي الفوز بلقبها".

وأكمل: "مهمتنا لن تكون سهلة على الإطلاق، اليوم باتت جميع المنتخبات تجهز نفسها جيدًا لمواجهتنا بعد المستوى الذي قدمناه في مونديال قطر، ومنتخبات أفريقيا لن تكون استثناء، لذلك نترقب مباريات قوية في بطولة كأس أفريقيا المقبلة".

وتابع بن محمود اللاعب الدولي السابق، الذي جاور الركراكي في المنتخب المغربي في بداية الألفية الثانية، حديثه بقوله: "أعتقد أن لدينا عددًا كبيرًا من اللاعبين الموهوبين القادرين على تحقيق لقب البطولة القارية، وإهداء الفرحة للشعب المغربي".

يذكر أن رشيد بن محمود، عمل مساعدًا للحسين عموتة في نادي الوداد الرياضي والمنتخب المغربي المحلي، قبل التحاقه بطاقم وليد الركراكي في المنتخب الأول، وتوج مع الوداد بدوري أبطال أفريقيا وكأس أفريقيا للاعبين المحليين.

شارك: