مسؤول إسباني يُلمح لانتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 12:35
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان على بُعد خطوات من الانتقال إلى ريال مدريد (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألمح خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، إلى اقتراب انتقال كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية للعام الجاري، قادمًا من باريس سان جيرمان.

وينتهي تعاقد مبابي مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الجاري، وتحديدًا في 30 يونيو/ حزيران المُقبل، ويحق للنجم الفرنسي التوقيع لأي نادٍ بالمجان، وهو لديه اتفاق بالفعل مع ريال مدريد، وسينضم إلى الميرنغي بعقدٍ يمتد حتى 2029.

وأجرى تيباس حوارًا مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية مقتطفات منه، أكد من خلالها أنّ الميرنغي يمتلك كافة الحلول الاقتصادية لتسجيل كيليان مبابي، مُشيرًا إلى أن وجوده في الليغا سيعطي قيمة إضافية للمسابقة الإسبانية.

ريال مدريد لا يواجه مشكلات اقتصادية في صفقة كيليان مبابي

وقال تيباس: "انتقال مبابي إلى ريال مدريد؟ بالطبع، هذه أخبار رائعة لريال مدريد ولكرة القدم الإسبانية، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، ومن وجهة نظري، جود بيلينغهام وإيرلينغ هالاند وكيليان مبابي هم اللاعبون الثلاثة الأكثر هيمنة على هذا الكوكب، واثنان منهم في ريال مدريد".

وواصل: "ريال مدريد لن يواجه أيّ مشكلة لأنه في وضع اقتصادي مثالي، الرئيس والمدير العام مديران جيدان للغاية، ولكنهما سيئان للغاية عندما يتعلق الأمر بتنظيم مسابقات جديدة".

وأردف: "نتائجهم المالية جيدة للغاية ويمكنهم إنفاق أموال أكثر بكثير مما ينفقونه الآن، بفضل سياستهم في السنوات الأخيرة"، قبل أن يضيف: "لقد كان ريال مدريد حكيمًا للغاية من الناحية المالية، واستعد للتعاقد مع مبابي، وليس عليهم بيع أي لاعب لتحمل تكلفة ضم كيليان مبابي".

واعترف خافيير تيباس بوجود حالة قطيعة بينه وبين رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز بسبب الخلاف حول إقامة بطولة "السوبر ليغ"، وذلك بقوله: "لم يتحدث معي منذ ثلاث سنوات، لكنني سعيد لأنهم وقعوا مع مبابي، من الرائع أن يقوم ريال مدريد بصفقة مثل هذه من أجل بناء فريق جديد".

واختتم تصريحاته بالقول: "انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد سيساعد الدوري الإسباني على التطور أكثر في السنوات المُقبلة، وصول اللاعبين والمدربين العظماء مهم للغاية بالنسبة إلينا".

يُذكر أنّه من المتوقع أن يرتدي مبابي القميص رقم (10) عندما ينضم إلى ريال مدريد، مع توقيعه على عقد يمتد حتى 2029، براتب سنوي يقترب من 25 مليون يورو.

شارك: