مسؤول أرجنتيني يشيد بجهود جامعة قطر في استضافة بعثة المنتخب

2023-01-04 13:04
كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يحمل كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أشاد كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بجهود جامعة قطر، التي كانت مقرًا للمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم FIFA قطر 2022، في توفير الأجواء الملائمة لبعثة منتخب نجوم التانغو الذي تُوِّج بلقب المونديال الغائب عن خزانته منذ مونديال المكسيك 1986.

وقال تابيو، في مؤتمر صحفي، إن الأجواء التي وفرتها الجامعة لبعثة منتخب الأرجنتين منذ وصولها إلى دولة قطر، ساعدت المنتخب في تقديم أفضل مستوياته والتتويج باللقب العالمي.

وكان المنتخب الأرجنتيني اختار جامعة قطر مقرًا لإقامته خلال مشاركته في المونديال، حيث تضم الجامعة 3 مجمعات رياضية مفتوحة تتيح فرصة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، إضافة إلى الصالة الرياضية المغلقة للسيدات.

وتستضيف هذه المنشآت مختلف الألعاب الرياضية بما فيها كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة اليد، وكرة السلة، والتنس الأرضي، والسباحة والغطس، وكرة الماء، إضافة إلى الإسكواش وصالات اللياقة البدنية وغيرها.

ومن بين أبرز هذه المنشآت، استاد جامعة قطر الذي يُعَدّ من منشآت الجامعة الرئيسية الذي بُني وفقًا للمواصفات الدولية والأولمبية، ويشتمل على ملعب لكرة القدم ومضمار الركض وألعاب القوى، ويحتوي على مدرجات للجماهير تتسع لعشرة آلاف متفرج، وعلاوة على ذلك، فإنه يشمل جميع الغرف والمنشآت اللازمة لاستضافة المباريات الكبيرة.

وتُوِّج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه بركلات الترجيح على نظيره الفرنسي في النهائي الذي أقيم يوم 18 ديسمبر الماضي، في الوقت الذي حصد فيه عدد من نجوم التانغو جوائز فردية، وفي مقدمتهم ليونيل ميسي الذي حصد جائزة أفضل لاعب في البطولة وإنزو فرنانديز الذي فاز بجائزة أفضل لاعب شاب، وإيميليانو مارتينيز أفضل حارس في البطولة.

شارك: