مدرب مالي يحذّر رجاله من منتخب تونس قبل مواجهة الحسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 22:07
إيريك شيل مدرب مالي يوجّه تحذيرًا للاعبيه قبل مواجهة منتخب تونس (X/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد إيريك شيل، مدرب منتخب مالي، أنّ خسارة منتخب تونس في المباراة الأولى ضمن منافسات بطولة أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا في ضيافة كوت ديفوار، ستزيد من صعوبة مهمتهم قبل المواجهة التي تجمعهما غدًا السبت، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا منتخبي ناميبيا وجنوب أفريقيا.

وعن مواجهة النسور التونسية، قال شيل، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بحضور مبعوث موقع "winwin" إلى مدينة كورهوغو، إنه يعرف منتخب "نسور قرطاج" جيدًا، فهو اسم كبير في قارة أفريقيا.

وأضاف شيل: "المنتخب التونسي سيدخل مباراة الغد وهو يعاني بسبب نتيجة مباراته الأولى أمام ناميبيا، بينما حققنا نحن فوزًا أمام جنوب أفريقيا بهدفين".

وأوضح: "دون شك سيسعى لاعبو تونس لتعويض الخسارة؛ لكننا سنكون حذرين وسنعمل على تجاوز تلك العقبة. هدفنا الذهاب إلى أبعد مدى في البطولة، واستغلال انتصار مباراتنا الافتتاحية أمام جنوب أفريقيا في التأهل إلى دور الـ16 بالبطولة".

تشديد مالي على أهمية مواجهة منتخب تونس

من جانبه، أكد ديادي ساماسيكو، لاعب منتخب مالي قبل مواجهة منتخب تونس المقبلة في "الكان" أن "النسور المالية"، لم تضمن تأهلها، قائلًا إنه تحدث مع زملائه عن ضرورة نسيان الفوز على "البافانا البافانا" في المباراة الأولى، والتركيز في مواجهة منتخب تونس، مضيفًا: "لم نتأهل بعد، ولا زلنا نحتاج إلى عمل أكبر حتى نتخطى العقبتين المقبلتين".

وتُقام مباراة منتخب تونس ومالي يوم السبت 20 يناير/ كانون الثاني الجاري على ملعب "أمادو غون كوليبالي" بمدينة كورهوغو الإيفوارية، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 23:00 ليلًا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والساعة 21:00 ليلًا بتوقيت تونس.

ويتصدر منتخب مالي المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على نظيره الناميبي الذي فاز على منتخب تونس (1-0) الثلاثاء أيضًا.

ويتطلّع منتخب تونس إلى تحقيق نتيجة إيجابية ضد نظيره المالي العنيد، الذي لم يسبق له الفوز عليه في "الكان"، وذلك لمصالحة جماهيره الغاضبة من السقوط المدوّي أمام ناميبيا في الجولة الأولى، وكذلك للحفاظ على آماله كاملة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

شارك: