مدرب لبنان: نعرف مصر جيدا وكأس العرب فرصة لإثبات جدارتنا

2021-12-01 09:20
التشيكي إيفان هاشيك المدير الفني لمنتخب لبنان متحدثا في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة مصر المُنتظرة (twitter/thelfadotcom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر المدرب التشيكي إيفان هاشيك، المدير الفني لمنتخب لبنان، عن ثقته في حظوظ منتخب الأرز في المنافسة ببطولة كأس العرب 2021 التي انطلقت اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني في دولة قطر وتستمر منافساتها حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، على الرغم من الغيابات الكثيرة في صفوف منتخب الأرز.

وقال هاشيك خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم للحديث عن مواجهة متنخب مصر المقررة مساء غد الأربعاء 1 ديسمبر: "بطولة كأس العرب فرصة لإثبات جدارة اللاعبين، خصوصا أن المجموعة الرابعة في كأس العرب صعبة وتضم مرشحَين للقب هما منتخبا مصر والجزائر".

وأكد هاشيك البالغ من العمر 58 عاما: "لا نفرق بين اللاعبين الذين يلعبون خارج البلد ونظرائهم الذين يلعبون في لبنان، ويجب على لاعبينا تقديم مستوى جيد والاستفادة من فرصة الاحتكاك مع المنتخبات القوية".

وعن المنتخب المصري قال: "لدي فكرة كافية عن المنتخب المصري والمدير الفني (كارلوس) كيروش، وهذه فرصة للاعبين المنضمين حديثًا للمنتخب لإثبات جدارتهم.. نحن جاهزون للبطولة، وسنقدم أفضل ما لدينا كما أننا جاهزون لضربة البداية، ونسعى لتقديم أفضل ما لدينا سواء أمام الفراعنة أو في طيلة مشوارنا بالمسابقة".

وأضاف المدرب التشيكي: "جئنا إلى الدوحة ببعض الغيابات في صفوف المنتخب، ولكنها فرصة رائعة لدخول بعض اللاعبين الجدد في المجموعة واكتساب الخبرات. كأس العرب بصيغتها الحالية مسابقة محفزة للمستقبل وفرصة لمتابعة الاستعداد للمباريات المتبقية من تصفيات كأس العالم. منتخب لبنان جاهز للمنافسة بقوة في كأس العرب قطر 2021".

وختم هاشيك بالحديث عن البرتغالي كيروش، مدرب منتخب مصر، وذلك بالقول: "كيروش مدرب خبير، ويعرف كرة القدم اللبنانية جيدًا من خلال فترة وجوده مع إيران. كل مباراة تعتبر تحديا كبيرا لنا وسنخوضها على حدة".

صور من المؤتمر الصحفي للمدرب إيفان هاشيك والمدافع نور منصور

مدافع لبنان نور منصور: لم نأت إلى قطر من أجل النزهة

من جانبه، قال مدافع منتخب لبنان نور منصور الذي شارك في المؤتمر الصحفي صحبة المدرب إيفان هاشيك: "لقد استضافت لبنان أول بطولة عربية، والبطولة الحالية ستكون أفضل استعداد لنا للجزء المتبقي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم".

وزاد منصور: "كلنا جاهزون لمواجهة منتخب مصر.. نعرف أنه منتخب قوي، ونعرف قدراته جيدا، ولكننا نعرف أيضًا ماذا نريد من المباراة".

وأتم المدافع اللبناني تصريحاته، قائلا: "لم نأتِ إلى قطر من أجل مشاركة شرفية بل سنلعب ونجتهد وستكون هناك مفاجآت، ونحن محظوظون لأننا سنلعب على ملاعب كأس العالم، وهذا دافع لتقديم مستوى كبير.. إقامة البطولة على ملاعب المونديال سترفع معنويات اللاعبين من أجل العودة مجددا لمعايشة نفس الأجواء".

يُذكر أن منتخب لبنان ينافس في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات الجزائر ومصر والسودان.

شارك: