مدرب عراقي: لا تقتلوا رغبة اللاعبين في تمثيل المنتخب الوطني

2021-12-09 16:07
مناف يونس لاعب منتخب العراق بعد الخسارة أمام قطر بثلاثية نظيفة في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب لؤي صلاح مدرب الكهرباء، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، بتخفيف الهجوم الحاد والقاسي على لاعبي المنتخب الوطني، لأنه ينعكس على رغبة اللاعبين، خلال المشاركات الدولية المقبلة.

وقال صلاح في تصريح خاص لموقع winwin: "ما حدث لمنتخب العراق في كأس العرب 2021، غير لائق بسمعة الكرة العراقية، ولكن هناك أسباب حقيقية وراء تواضع المشاركة، في مقدمتها عدم الاستقرار الفني، حيث وجدنا تغييرات في الكوادر التدريبية، خلال الفترة الأخيرة، كما شهدنا استبعادات واستدعاءات كثيرة للاعبين، وهذا بالطبع لن يعود بالنفع على المنتخب الوطني".

وأضاف لاعب منتخب أسود الرافدين السابق أن كرة بلده تضم لاعبين جيدين، ويمتلكون المهارة والسرعة والقوة، ولكنه يرى أن الخطاب الإعلامي الذي يعتمده المسؤولون والإعلاميون غير صحيح، بالإشارة إلى انتقاد جودة ونوعية اللاعبين المحليين، عقب الخروج من الدور الأول من كأس العرب، مشدّداً على أن هذا الكلام الجارح والقاسي سيقتل الرغبة والاندفاع والطموح لدى اللاعب العراقي، في تمثيل المنتخبات الوطنية.

وغادر المنتخب العراقي كأس العرب 2021 من الدور الأول، بعد فشله في تحقيق الانتصار في 3 مباريات، فقد تعادل أمام عُمان والبحرين، وخسر في الثالثة أمام قطر، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

شارك: