مدرب شتوتغارت يكيل المديح لعمر مرموش: لقد رأيتم جودته

2021-09-13 01:56
المصري عمر مرموش يحظى بثناء مدربه ماتارازو وزميله مارك أوليفر بعد هدفه المتأخر ضد آينتراحت فرانكفورت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نال المصري عمر مرموش، مهاجم شتوتغارت الألماني، إشادةً كبيرة من مدرب فريقه بيليغرينو ماتارازو، وذلك في أعقاب تسجيل اللاعب صاحب الـ 22 عاما هدفا قاتلا ضد آينتراخت فرانكفورت، الأحد 12 سبتمبر/ أيلول، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.


وبدا فرانكفورت في طريقه لتحقيق الفوز، بعدما سجل لاعبه الصربي فيليب كوستيتش هدفا قبل النهاية بـ 11 دقيقة فقط، لكن مرموش أظهر ردة فعل قوية وإصرارا كبيرا ليُسجل من مسافة قريبة عند الدقيقة 88، مفتتحا عداد أهدافه بقميص الحُمر.

بدوره، قال ماتارازو في تصريحات صحفية، أوردها الموقع الالكتروني لمجلة "كيكر" الألمانية: "مرموش عمل بجد على المستوى الدفاعي وركض كثيرا. لقد رأيتم جودته، حتى في المساحات الصغيرة؛ إنه يستطيع أن يخلق شيئا ما في مساحة صغيرة، ويمكنه المرور من لاعب أو اثنين".


من جانبه، أشار الألماني مارك أوليفر، مدافع شتوتغارت، إلى شخصية قوية يملكها عمر مرموش، مؤكدا قدرة اليافع المصري على صناعة الفارق وتقديم الإضافة الهامة للفريق.


وقال أوليفر في حديثٍ أعقب المباراة ضد فرانكفورت: "لم يكن الأمر سهلا بالنسبة له.. نسبيا، كان بمفرده في الأمام، لكنه لاعب سريع ورشيق، ودائما ما يبحث عن العمق. بإمكانه أيضا تسجيل الأهداف، وأثبت ذلك قبل النهاية بقليل، حتى وإن كان محظوظا بما يكفي لإحراز الهدف".

بماذا علق عمر مرموش على هدفه الأول بقميص شتوتغارت؟

اعترف مرموش نفسه بامتلاكه الحظ في لقطة الهدف المتأخر ضد فرانكفورت، وقد بدا متحمسا للغاية من أجل المضي قدما ومساعدة الفريق بأهداف أكثر خلال المرحلة القادمة.


وصرح مرموش لمنصة "دازون" للبث الرقمي: "أنا سعيد جدا بهذا الهدف وهذه النقطة؛ لأننا كافحنا بجد وأظهرنا حضورا طيبا للغاية. الآن، نحن نتطلع لمواجهة (باير) ليفركوزن، وسنقدم أقصى ما لدينا للظفر بالنقاط الثلاث".


وتطرق مرموش في تصريحاته إلى نصيحة حصل عليها من المدرب الأمريكي ماتارازو قبل المباراة: "المدرب طالبني بأن أُظهر ما أستطيع فعله، وأن أعمل دفاعيا وأن أقاتل".


وحصد شتوتغارت نقطته الرابعة من 4 مباريات بالموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الألماني، مُحتلا المركز العاشر، قبل مباراة مُرتقبة تجمعه بباير ليفركوزن يوم الأحد القادم، الموافق 19 سبتمبر الجاري، بإطار الجولة الخامسة من عمر المسابقة المحلية.


يُذكر أن عمر مرموش انضم إلى شتوتغارت خلال السوق الصيفية الماضية، قادما من ناديه الأصلي فولفسبورغ، بموجب عقد إعارة يمتد لموسم واحد 2021-22.


وسبق لمرموش أن مثل منتخبي مصر للشباب (تحت 20 عاما) والأولمبي (تحت 23 عاما)، ومن المُتوقع أن يسفر تألقه في الملاعب الألمانية عن حصوله على دعوة رسمية لتمثيل منتخب مصر الأول خلال الفترة المقبلة.

شارك: