مدرب سابق يكشف سبب فشل الفترة الثانية لرونالدو مع اليونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 19:01
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب المساعد السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مايك فيلان، عن سبب فشل الفترة الثانية للبرتغالي كريستيانو رونالدو مع الشياطين الحمر.

وكان المهاجم البرتغالي قد عانى من فترة ثانية صعبة مع اليونايتد، بعد عودته العاطفية إلى ملعب "أولد ترافورد" في عام 2021، إثر رحيله عن الفريق عام 2009 إلى ريال مدريد الإسباني ثم يوفنتوس الإيطالي.

وقال فيلان في حديثه لشبكة "talksport " الإنجليزية، إن البرتغالي لم يتمكن من مجاراة النجاح الذي حققه في مهمته الأولى مما أدى إلى خروجه بشكل غير مُرضي، قبل كأس العالم العام الماضي في قطر 2022.

وتابع مدرب هال سيتي السابق حديثه قائلًا: "في الفترة الثانية، أصبح رونالدو أكبر سنًا بكثير وأكثر عنادًا، ما وضعه تحت ضغط كبير لتقديم تجربة ناجحة، ولكن اللاعب لم يستطع".

وأضاف: "تفاقمت إحباطات رونالدو عندما قام مدربه إيريك تين هاغ بنفيه إلى مقاعد البدلاء بعد فشل "صاروخ ماديرا"، في تأمين مركزه كأساسي في تشكيل الفريق، ليتصاعد التوتر بين البرتغالي والنادي".

وختم فيلان حديثه قائلًا: "رونالدو لا يزال يلعب كرة القدم الدولية، نعم إنه في الدوري السعودي، لكنه لا يزال يلعب ويسجل الأهداف، إنه يفعل كل الأشياء التي عرفنا أنه يمكنه القيام بها في اليونايتد، حقًا إنه لاعب ذو شخصية جيدة".

جدير بالذكر أن قائد المنتخب البرتغالي، انضم إلى صفوف النصر السعودي في الميركاتو الشتوي يناير 2023، عبر صفقة انتقال حر لمدة موسمين ونصف، بعد فسخ عقده بالتراضي مع ناديه السابق مانشستر يونايتد.

شارك: