مدرب سابق لبرشلونة يبعث التنافس بين تونس ومصر لضم هيثم حسن

2023-02-21 01:50
لقطة من مواجهة سابقة بين المنتخبين التونسي والمصري في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل المدرب السابق لبرشلونة والحالي لنادي فياريال، كيسي سيتيين، الصراع مجدداً بين تونس ومصر لضم اللاعب الشاب الموهوب هيثم حسن، وذلك بعد إشراكه للمرة الأولى في الدوري الإسباني.

وقرر سيتين، إقحام حسن كبديل في صفوف فريق "الغواصات الصفراء" بعد مرور 67 دقيقة على حساب النيجيري صامويل شيكويزي، وذلك في المباراة التي خسرها فياريال أمام مايوركا 2-4 ضمن منافسات الجولة 22 من الليغا.

ولعب حسن 23 دقيقة ضد مايوركا، نجح خلالها في التوقيع على مراوغتين من أصل 3 محاولات، كما أرسل 12 تمريرة 11 منها صحيحة. وقدم تمريرة مفتاحية وأرسل تمريرتين طويلتين وحصل على خطأ واحد ضد لاعبي الفريق المنافس.

وينحدر حسن من أب مصري وأم تونسية ويحمل الجنسية الفرنسية، ولعب سابقاً في صفوف المنتخب الفرنسي تحت 17 سنة، وقد خاض معه 12 مباراة سجل خلالها هدفين، وشارك في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة التي أقيمت عام 2019 في البرازيل.

وشارك أيضا مع منتخب تحت 18 سنة في ثلاث مباريات وسجل خلالها هدفاً وحيداً في شباك المنتخب البرتغالي، إلا أن فرصه في اللعب مع المنتخب الفرنسي الأول تبدو ضعيفة، وهو ما أشعل صراعاً بين المنتخبين المصري والتونسي للفوز بخدماته، حيث يحق له اللعب لكل من مصر وتونس.

وسبق لحسن اللعب لعدة أندية في الدوري الفرنسي؛ منها باريس إف سي، وشارك في صفوف فريق شاتورو في دوري الدرجة الثانية، وتألق معه بشكل لافت في موسم 2019-2020، وهو ما سمح له بالانتقال إلى نادي فياريال الإسباني.

من مشاركة اللاعب هيثم حسن في أولى دقائقه مع الفريق الأول لنادي فياريال

ويرى العديد من المتابعين أن قرار المدير الفني السابق لبرشلونة كيكي ستين، منح الفرصة لحسن من شأنه أن يحيى التنافس من جديد بين الاتحاديين التونسي والمصري من أجل إستقطابه قبل خوض الاستحقاقات الدولية القادمة.

شارك: