مدرب بلايلي السابق يكشف أسرار معاناته مع بريست

2022-12-28 15:37
الجزائري يوسف بلايلي لاعب نادي أجاكسيو الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى المدرب السابق لنادي استاد بريست الفرنسي، ميشال دارزكاريان، بتصريحات صادمة عن الدولي الجزائري يوسف بلايلي، رافضًا وصف نجم "الخضر" باللاعب الكبير؛ بسبب افتقاده أبرز الصفات المميزة للنجوم الكبار.

وعلى الرغم من ذلك، اعترف دارزكاريان بالموهبة الكروية الخالصة التي يتمتع بها لاعبه السابقة، مؤكدًا أن محيطه ومقربيه أثروا بشكل مباشر على مردوده واستقراره الفني، ما تسبب بمعاناته في تجربته السابقة مع بريست.

وكان بلايلي (31 عامًا) قد فسخ عقده مع نادي استاد بريست بعد شهر من بداية الموسم الجاري بسبب خلافات قوية مع الإدارة والجهاز الفني الذي كان يقوده ميشال دارزكاريان قبل أن تتم إقالة الأخير لسوء النتائج، لينضم نجم محاربي الصحراء إلى نادي أجاكسيو في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، إلى نادي أجاكسيو الذي قدم معه مستويات جيّدة، برأي محللين.

وقال دارزكاريان في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأربعاء، ردًّا على سؤال عمّا إذا كان بلايلي لاعبًا كبيرًا أما لا: "اللاعبون الكبار يقدمون مستوى ثابتًا"، وأردف: "يبدو أن بلايلي نسي شيئًا في طريقه"، في إشارة إلى افتقاد جناح منتخب الجزائر لميزة الثبات في المستوى وعدم تمتعه بخصال اللاعبين الكبار وفي مقدمتها الاستمرارية.

وكشف المدرب الفرنسي أسرار معاناة بلايلي مع بريست، ملقيًا باللوم على محيط ومقربي النجم الجزائري بخصوص المشكلات التي واجهته في نادي استاد بريست واتهامه آنذاك بعدم الانضباط وافتقاده للاحترافية، وذلك بقوله: "محيطه ومقربوه فوّتوا على بلايلي خوض مشوار كروي كبير"، مضيفًا: "إنه ولد لطيف، لكن محيطه وبعض الأشخاص وبعض أصدقائه المزيفين وأفراد عائلته هم السبب".

وتابع: "هم السبب.. لأنهم يقومون بأي شيء ولا يمكن لبلايلي أن يقول لهم لا"، في إشارة إلى وقوع نجم نادي أجاكسيو ضحية لهؤلاء وتأثيرهم الكبير على مشواره كلاعب وعلى حياته الخاصة أيضًا.

وأرجع دارزكاريان مشاكل بلايلي مع بريست أيضًا لبقائه وحيدًا بعيدًا عن عائلته، وذلك بقوله: "لقد كان وحيدًا. كان حزينًا لأن زوجته لم يكن لديها تأشيرة وكان يشعر بالملل وواجه بسبب ذلك صعوبة في التعامل مع الوضع".

ويراهن نادي أجاكسيو كثيرًا على بلايلي خلال النصف الثاني من الموسم، لقيادة الفريق لضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، خاصة بعد تقديمه مستويات كبيرة، حسب متابعين، خلال المواجهات التي لعبها مع الفريق حتى الآن (لعب 5 مباريات سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين).

مدرب فرنسي يوجه انتقادًا للاعب الجزائري يوسف بلايلي

ويحظى اللاعب الجزائري بدعم قوي من إدارة نادي الجنوب الفرنسي والمدير الرياضي للفريق، يوهان كافالي، الذي كان وراء جلبه للفريق بعد أزمته مع نادي استاد بريست، والذي قال في تصريحات لصحيفة "ليكيب": "انضمامه إلى أجاكسيو لا يعني أنه تراجع خطوة إلى الوراء.. هو يعرف ذلك"، وأوضح: "لقد وجد في أجاكسيو أشخاصًا نزهاء لا يكذبون عليه وهو يريد تبرئة نفسه".

شارك: