مدرب المغرب يصدم زياش ومرزاوي: نادم لعدم استبعادهما من قبل!

2021-09-30 16:56
حكيم زياش ونصير مرزاوي خارج حسابات مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، وحيد حاليلوزيتش، عن ندمه الشديد لعدم اتخاذه في وقت مبكّر مجموعة من القرارات الانضباطية في حق بعض اللاعبين، الذين قرر إبعادهم نهائيا من قائمة أسود الأطلس خلال الفترة الماضية.


وخلال المؤتمر الصحفي المخصص لتقديم قائمة المنتخب المغربي لكرة القدم بتصفيات كأس العالم، اليوم الخميس 30 سبتمبر/أيلول، قال حاليلوزيتش إنه لا يريد الخوض في جدل إبعاد اللاعبين حكيم زياش ونصير مزراوي عن المنتخب مجدداً، خصوصا وأنه قدم موقفه من ذلك من قبل وشرحه للصحافة المغربية.

وقال المدير الفني البوسني: " ندمت لأنني لم أتخذ هذه القرارات من قبل، بالنسبة لي الأمر عبارة عن تراكمات لتصرفات وأمور غير عادية، هناك حد لا ينبغي تجاوزه بالنسبة للاعبين".


حاليلوزيتش يتهم مزراوي بادعاء الإصابة لعدم خوض مباراة مهمة


ورداً على استمرار إبعاد نصير مزراوي، لاعب نادي أياكس أمستردام من لوائح منتخب المغرب لكرة القدم، شدد حاليلوزيتش، أن اللاعب ادعى الإصابة قبل مباراة مهمة، رغم أن الطاقم الطبي أخبره بعكس ذلك وأكد جاهزية اللاعب.


واستغرب حاليلوزيتش من الأصوات التي تطالبه بضم اللاعب مجددا، معلقا:" كيف يُمكنني أن أثق بشخص ادعى الإصابة في مرحلة مهمة لمنتخب المغرب، بالنسبة لي من الصعب أن أمنح ثقتي لهذا النوع من اللاعبين".


حاليلوزيتش، شدد على وجود اسم يعتبر بالنسبة إليه "ظاهرة ووحشا" بمنصب الظهير الأيمن، ويتعلق الأمر بالنجم الجديد لباريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، الذي يقدم حصيلة إيجابية حسب رأيه.

قائمة المنتخب المغربي التي ستخوض تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022

أرقام أمين حارث تحرمه من الانضمام لمنتخب المغرب


أما بشأن غياب أمين حارث، اللاعب الجديد لنادي مارسيليا، عن قائمة الأسود لشهر أكتوبر/تشرين الأول، رغم الإشارات القوية التي قدمها بمنافسات الدوري الفرنسي، طلب حاليلوزيتش من الأشخاص الذين يستفسرون عنه، العودة إلى أرقام إحصائياته مع المنتخب خلال السنوات الأربعة الأخيرة. وتابع في هذا الصدد قائلا:ّ "انظروا إلى إحصائياته وأرقامه، أنا حاليا أثق باللاعبين الذين لدي حاليا".


رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع غير راض عن بعض قرارات المدرب وحيد حاليلوزيتش


وكشف وحيد حاليلوزيتش، أن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، لم يكن راضيا عن بعض قراراته واستفسره بشأنها. وشدد المدير الفني على أنه لن يُغير قناعاته حتى ولو كلف الأمر تنحيته من مهمة تدريب منتخب المغرب.


وقال حاليلوزيتش، إنه لم يتول تدريب أسود الأطلس من أجل المال، بل لديه مجموعة من الأهداف التي يتشبث بتحقيقها، وعلى رأسها تأهيل المنتخب لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: