مدرب العراق السابق يقيّم العماري ويكشف خطة الفوز على إيران

2021-09-04 20:53
أمير العماري لاعب العراق (من اليمين) وإلى جانبه يحيى علوان مدرب العراق السابق وديك أدفوكات مدرب العراق الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد يحيى علوان مدرب منتخب العراق السابق، بالمستوى المميز الذي قدمه أمير العماري، محترف هالمستاد السويدي، في المواجهة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية، في افتتاح التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والتي انتهت يوم الخميس الماضي بالتعادل السلبي.

العماري .. تقييم المشاركة الأولى

وقال علوان في تصريح خاص لموقع winwin: "أمير العماري لاعب موهوب، وقدّم أداءً مميزاً في لقاء كوريا الجنوبية، الكرة دائماً في الأمام معه، وهذا عامل مهم للاعب خط الوسط، في مساعدة المنتخب في السيطرة علي منطقة العمليات، كما أنه انسجم سريعاً مع منظومة الفريق، على الرغم من التحاقه متأخراً، فضلاً عن كونها المباراة الدولية الأولى مع المنتخب العراقي.".

إضافة أدفوكات الفنية

وامتدح مدرب المنتخبات الوطنية العراقية العمل الفني الكبير، للهولندي ديك أدفوكات مدرب أسود الرافدين الجديد، مؤكداً أنه أضاف الشيء الكثير للفريق، رغم قصر فترة الإعداد، ولكنه يرى أن اختيار أدفوكات كان قراراً سليماً، لكونه مدرباً على مستوى عالٍ، ويمتلك سيرة ذاتية كبيرة، سواء مع الأندية أو المنتخبات، على مدار العقود الـ3 الماضية.

ما خطة الفوز على إيران؟

واشترط المدرب العراقي الفوز على إيران، بأن يباغت منتخب بلده إلى الحالة الهجومية، وعدم منحهم الهالة الإعلامية الكبيرة، حيث سبق للعراق الانتصار على الفريق الإيراني، في مناسبات عديدة، ومن بينها في كأس آسيا 1996 في دبي، ويومها كان يحيى علوان مدرب المنتخب العراقي. 

فيديو التصريح

شارك: