مدرب السد سعيد بالتأهل إلى نهائي كأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-25 01:35
الإسباني خوانما ليو مدرب السد (Twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعرب الإسباني خوانما ليو، المدير الفني لفريق السد، عن سعادته لوصول فريقه إلى المباراة النهائية للنسخة الحادية والخمسين لكأس أمير قطر، وذلك عقب تغلبه على نظيره الشحانية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما على استاد عبد الله بن خليفة ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.

وقال المدرب، البالغ من العمر 57 عاما، خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء: "نحن سعداء بالوصول إلى المباراة النهائية. كانت مباراة مميزة وتمكنا من السيطرة على معظم فتراتها ولم نرتكب الكثير من الأخطاء، وتعاملنا مع المجريات بذكاء شديد".

وأضاف: "تراجع أداء الفريق بعد تسجيل الهدف الثالث، الأمر الذي مكن الفريق المنافس من تقليص الفارق، ولكن نجحنا فيما بعد في العودة والمحافظة على حالة الهدوء".

وأوضح أن غياب المدافع بيدرو ميغيل عن مباراة اليوم كان بسبب الإصابة، مشيرًا إلى أنه فضل إراحة اللاعب في هذه المواجهة بغية وصوله للجاهزية المطلوبة خلال المواجهة المقبلة للفريق في الدوري ضمن الجولة الـ20.

وختم مدرب السد تصريحاته بالقول: "نسعى لتحقيق لقب بطولة كأس الأمير وخطوة واحدة تفصلنا عن ذلك، وسنحاول بذل قصارى جهدنا كي نتمكن من تحقيق هذا الهدف بصرف النظر عن هوية المنافس الذي سنقابله في النهائي".

مدرب الشحانية راضٍ عن الأداء رغم الإقصاء

من ناحيته، أبدى ناصر جلال جعفري، المدرب المساعد لفريق الشحانية، رضاه عن الأداء الذي أظهره فريقه على الرغم من الخسارة التي مني بها، مؤكدًا أن وصول الشحانية لهذه المرحلة من البطولة يعد إنجازًا كبيرًا.

وقال: "لعبنا مباراة جيدة. السد فريق كبير وصاحب بطولات كبيرة، وضربة الجزاء كانت نقطة تحول كبيرة.. الوصول لهذه المرحلة من البطولة يعتبر إنجازًا لنا بعد أن تمكنا من الفوز على فرق كبيرة كالوكرة والغرافة".

وختم مساعد مدرب الشحانية بالقول: "فريقنا قدم كل ما لديه خلال هذه المواجهة، وكان تركيزنا كبيرًا من أجل أن نستمر في البطولة ونحقق الهدف بالعبور إلى المباراة النهائية، غير أن هذا لم يحدث ولم يحالفنا الحظ في نهاية المطاف".

وكان السد قد تجنب مفاجأة أم صلال في الدور ربع النهائي بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف، فيما بلغ الشحانية هذا الدور بفوزه على الغرافة بضربات الترجيح.

يشار إلى أن المباراة النهائية للنسخة الـ51 من كأس أمير قطر 2023 التي سيستضيفها استاد أحمد بن علي المونديالي ستقام يوم 12 مايو/ أيار المقبل، وهي المرة الثانية التي يستضيف فيها هذا الاستاد المباراة النهائية للمسابقة بعد نهائي 2020 الذي توج فيه السد باللقب على حساب العربي.

شارك: