مدرب الإكوادور يكشف موقف إينر فالنسيا من مواجهة هولندا

2022-11-24 19:11
مدرب الإكوادور غوستافو ألفارو (يسار) برفقة اللاعب جيغسون مينديز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر غوستافو ألفارو، مدرب المنتخب الإكوادوري لكرة القدم، من الكرات الثابتة في المواجهة المرتقبة أمام هولندا غدًا الجمعة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم قطر 2022، كما تحدث ألفارو عن موقف لاعبه المُخضرم إينر فالنسيا من اللعب أمام "الطواحين الهولندية".

وقال ألفارو: "نحن نعلم أنها مباراة صعبة، يجب التركيز عليها، وستكون مباراة قليلة الفرص، وستكون الكفاءة هي المفتاح. هولندا لديها مدرسة مُحدَّدة جدًا في كرة القدم، وتعتمد دومًا على حارس مرمى طويل القامة، مع الكثير من السرعة لدى اللاعبين".

وأضاف: "لم نحدد بعد التشكيلة الأساسية، سنختار اللاعبين الـ11 الذين سنبدأ بهم المواجهة وفقًا للمنافس وما تقتضيه المواجهة.. يجب أن نحذر من الكرات الثابتة أمام هولندا. سيتم تحديد كل شيء بالتفصيل لاحقًا".

وتابع: " أنا راضٍ عمّا أظهرته الإكوادور حتى الآن.. هناك مجموعة مُختارة، وسنحاول الهجوم أمام هولندا بالفرص التي لدينا.. لا يمكن الفوز بمباراة قبل اللعب، هذا هو الحال، كان على الأرجنتين أن تخسر أمام السعودية".

وتحدث ألفارو عن حالة مهاجمه إينر فالنسيا، حيث قال: "بعد ظهر اليوم سنرى.. أظهرت الفحوص أنه لا إصابة لديه، فلنأمل أن يستجيب اليوم بشكل جيد لمعرفة مدى جاهزيته".

وسجّل فالنسيا هدفين، قبل أن يتعرض لإصابة بدت قوية خلال فوز الإكوادور (2-0) على قطر، في المباراة الافتتاحية لمونديال 2022، يوم الأحد الماضي.

وواصل ألفارو تصريحاته: "كارلوس (غرويزو) بخير، إذا أردته منذ البداية، فهو جاهز للعب، ثم سيكون قراري بخصوص ما إن كنت سأُشرِكه أم لا.. سبق أن لعبنا بخطط مختلفة، لعبنا مع 5 لاعبين في الدفاع، و3 في خط الوسط، وبالنسبة لي، الفوز بالمباريات يبدأ من السيطرة على منتصف الملعب".

وزاد: "المباراة ستُلعب في الوسط، أنا لا أقصد لاعبي خط الوسط، لكن كيف سنستخدم تلك المنطقة".

وزاد المدرب الأرجنتيني في حديثه: "التكتيكات ليست الشيء الوحيد الذي تجب مراعاته في المباراة، وسوف يعتمد ذلك على عدد من العوامل. لقد عملنا على 3 خطط، ويمكننا استخدام أي منها، وسنحدد ذلك وفق ما نحتاجه".

جيغسون مينديز: نملك الجودة لمواجهة أي منتخب

من جانبه، يرى لاعب المنتخب الإكوادوري جيغسون مينديز أن منتخب بلاده يملك الجودة التي ترشحه لمواجهة أي منتخب في كأس العالم، من أجل الفوز، وذلك عشية مواجهة المنتخب الهولندي.

وقال مينديز في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "نحترم منتخب قطر كمنافس، ويسعدنا أننا كنا قادرين على التغلب عليه.. هناك فرق مُفضلة، لم تتمكن من الفوز بمبارياتها الأولى في كأس العالم هذه، لا (يجب أن) تكون واثقًا أبدًا".

وتابع: "أظن أننا نملك الجودة لمواجهة أي منتخب، وبخصوص هولندا، لقد جهزنا كل ما هو ضروري لمواجهة الخصم، و(تحقيق) الفوز".

ويتصدر المنتخبان الإكوادوري والهولندي صدارة المجموعة الأولى بثلاث نقاط لكل منهما، بعد فوزيهما أمام قطر والسنغال على التوالي، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

شارك: