مدرب إنجليزي ينتقد الجزائري بن رحمة.. ما القصة؟

2021-11-02 15:06
الجزائري سعيد بن رحمة نجم نادي وست هام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد المدرب السابق لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، كريس ويلدر، الدولي الجزائري سعيد بن رحمة نجم نادي وست هام الإنجليزي، عند تحليله لأدائه خلال مباراة أستون فيلا، الأحد 31 تشرين الأول/ أكتوبر، في الأسبوع العاشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي فاز بها "المطارق" بأربعة أهداف لهدف، ليرتقوا إلى الصف الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة.


بن رحمة أسهم في فوز فريقه من خلال صناعة الهدف الثاني في الدقيقة 38 من المواجهة لزميله ديكلان رايس، كما شارك لمدة 65 دقيقة قبل أن يتم استبداله بزميله الأرجنتيني، مانويل لانزيني، بعد أن أظهر الدولي الجزائري أدوارا تكتيكية أكثر من تلك الفنية كما اعتاد عليها في وقت سابق، ما انعكس على مستواه العام في المواجهة.

المدرب كريس ويلدر: سعيد بن رحمة أرهق أرون كريسوال


كريس ويلدر الذي يعمل حاليا محللا تلفزيونيا لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، انتقد بشدة سعيد بن رحمة بعد مباراة أستون فيلا، وقال إنه أرهق وأتعب كثيرا زميله في الجهة اليسرى، أرون كريسوال، لأنه لم يلعب معه كثيرا في خط الهجوم، وكسر كل محاولات الصعود الهجومية للدولي الإنجليزي.

وقال ويلدر لتوضيح فكرته: "كريسوال كان يرهق نفسه باسترجاع الكرة والصعود ثم تبادلها مع بن رحمة، لكن الأخير لم يكن يبادله الكرة ويعزز العمل على الجهة اليسرى من هذه الناحية"، وتابع: "كلما حصل بن رحمة على الكرة من كريسوال كان يحاول الدخول إلى الجهة اليمنى من أجل التسديد أو محاولة التمرير دون المرور عبر الجهة اليسرى وكريسوال".

تعليمات مويز "قيّدت" بن رحمة وأثارت غضب جماهير وست هام


وكانت وسائل إعلام بريطانية تحدثت في وقت سابق عن التأثير السلبي لطريقة لعب وست هام على قدرات الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، وإبداعه في المباريات، على اعتبار أن مويز قيّد نجم برينتفورد السابق بأدوار تكتيكية قاسية، تطلب منه القيام بالأدوار الدفاعية وتغليب العمل الجماعي على حساب المهارات الفردية التي صنعت شهرته مع نادي برينتفورد.


جماهير وست هام انتقدت بدورها في وسائل التواصل الاجتماعي، موقف ديفيد مويز من بن رحمة، مطالبة بمنح حرية أكبر للدولي الجزائري من أجل تقديم مستوياته المعروفة، كما كان عليه الحال في الجولات الثلاث الأولى عندما كان بن رحمة يعتمد على مهاراته الفنية في صناعة اللعب والتسجيل، قبل أن تظهره الأدوار التكتيكية الجديدة في ثوب جديد.

 
أرقام سعيد بن رحمة مع وست هام

  • شارك في 14 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 4 أهداف
  • قدم 3 تمريرات حاسمة

مهارات سعيد بن رحمة مع وستهام في موسم 2021/2022


 
 

شارك: