مدرب إسبانيا يعلق على اختيار إبراهيم دياز تمثيل المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 15:40
إبراهيم دياز يحسم مستقبله الدولي باللعب مع المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج لويس دي لا فيونتي مدرب إسبانيا لكرة القدم عن صمته، بعد اختيار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد تمثيل المنتخب المغربي على حساب "لاروخا".

واختار دياز تمثيل المغرب بعدما اقتنع بمشروع الاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي سعى وراء اللاعب منذ فترة طويلة، لينجح في إقناعه بالدفاع عن قميص أسود الأطلس.

ومن المنتظر أن يُعلن دياز عن قراره بشكل رسمي في الساعات القادمة، بعدما أخبر الاتحاد المغربي بالانضمام إلى المعسكر الإعدادي القادم، واعتذر من الاتحاد الإسباني للعبة، الذي وجه له الدعوة للحضور في المباراتين القادمتين.

مدرب إسبانيا يخرج عن صمته بعد اختيار دياز تمثيل المغرب

وقال دي لافوينتي في تصريح نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا أحترم تمامًا موقفه، يجب على الجميع اتخاذ القرارات التي يتعين عليهم اتخاذها، وهو حر في اختيار ما يراه مناسبًا".

وأضاف مدرب إسبانيا: "لكنني قلت دائمًا إن هناك ثلاثة ثوابت لحمل القميص الإسباني، أولًا أن تكون مستعدًا للعب للمنتخب الوطني، والثاني أنه يرغب في ذلك، والثالث هو أن يستدعيه المدرب".

وشدد المدير الفني لمنتخب إسبانيا على أن "الأهم في كل هذا هي الرغبة في تمثيل المنتخب، من دون مطالب وشروط، وبحقوق والتزامات متساوية مع الآخرين".

ملف إبراهيم دياز يضع فوزي لقجع في قلب الانتقادات

رغم نجاح الاتحاد المغربي في حسم ملف دياز وتحقيق مجموعة من الإنجازات، إلا أنّ موضوع محترف ريال مدريد وضع فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي تحت الضغط، حيث طالبت فئة كبيرة من الجمهور المغربي الاتحاد المغربي بتحسين جودة التكوين في الأندية المغربية، والاهتمام بالمواهب الصاعدة.

وأكد كثيرون أنّ الاتحاد المغربي بدل من أن ينتظر لاعبين من مزدوجي الجنسية للسعي وراءهم لإقناعهم بتمثيل "أسود الأطلس"، على حساب بلدان المولد والنشأة، يجب عليه أن يستفيد من التكوين الأوروبي، ويحذو حذوه من خلال الاهتمام باللاعب المحلي أكثر.

أول ظهور لإبراهيم دياز مع منتخب المغرب

سبق لدياز أن خاض مباراة دولية واحدة بقميص منتخب إسبانيا، بتاريخ 8 يونيو/ حزيران 2021، ليصبح مؤهلًا من الناحية القانونية للعب بقميص المغرب، مع امتلاكه الجنسيتين المغربية والإسبانية معًا.

يُنتظر أن يُشارك دياز مع منتخب المغرب في المباراتين الوديتين القادمتين أمام أنغولا وموريتانيا، يومَي 22 و27 مارس، قبل استئناف مشوار الفريق بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في شهر يونيو/ حزيران.

شارك: