مدافع تونس السابق في قبضة الشرطة الإيطالية!

2023-03-28 14:22
المدافع الدولي التونسي السابق يوهان بن علوان - يسار الصورة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا" إن المباراة التي جمعت الأحد بين فريقي بياتشينزا ونوفارا، والتي انتهت على نتيجة التعادل (1-1)، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة دوري الدرجة الثالثة الإيطالي، كانت أكثر توترًا من المعتاد.

وأكدت الشبكة أن المدافع الدولي التونسي المعتزل يوهان بن علوان، في أثناء تنقله مع فريقه في إميليا رومانيا، اعتدى بالضرب على أحد مشجعي الفريق المنافس، ما تسبب في نقل المشجع إلى المستشفى وتلقيه عشر غزر جراحية في صدره. 

ووفقًا ما نقلته الشبكة عن الصحافة المحلية، فقد دخل بن علوان الذي كانت له تجارب احترافية عديدة أبرزها مع سانت إيتيان الفرنسي وأتلانتا الإيطالي وليستر سيتي الإنجليزي، في نقاش حاد مع أحد مشجعي الفريق المنافس برفقة زميل له في الفريق.

وتصاعد الموقف بين بن علون والمشجع، لتعتقل الشرطة اللاعب التونسي مساء الأحد قبل أن تقرر إطلاق سراحه في ساعة متأخرة من مساء اليوم.

نوفارا يدافع عن بن علوان

بدوره، كتب نادي نوفارا على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: "نحن ضد أي شكل من أشكال العنف، داخل الملعب وخارجه، هذه الأمور غير مقبولة دائمًا وتجب إدانتها مسبقًا، لكن ما حدث في ملعب غاريلي في مباراة فريقنا ضد بياتشينزا لا يمكن تفسيره".

وأضاف بيان الفريق: "في نهاية المباراة، تمت محاصرة الرئيس ماسيمو فيرانتي وتعرض لهجوم لفظي من مجموعة من مشجعي الفريق المحلي وذلك في أثناء مغادرته الملعب، ويؤسفنا أن نقول إن هؤلاء المشجعين أنفسهم لم يكتفوا بهذا بل هاجموا اثنين من لاعبي نادينا، وأهانوا أحدهما شخصيًّا بألفاظ عنصرية ودفعوه مرارًا وتكرارًا لرد الفعل وكل ذلك دون أي رقابة من جانب الجهات المسؤولة التي يجب أن تحمي سلامة الأطراف المشاركة في المباراة. كان رد فعل لاعبنا لحماية سلامته الجسدية وللدفاع عن نفسه".

يُذكر أن بن علوان (36 سنة) سبق له تمثيل تونس في 5 مباريات دولية وشارك في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، التي غادرها منتخب "نسور قرطاج" من الدور الأول.

شارك: