محمود فايز يعترف بصعوبة مجموعة منتخب سوريا في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 21:34
المنتخب السوري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مساعد مدرب المنتخب السوري هيكتور كوبر، المصري محمود فايز، صعوبة المجموعة التي وقع فيها نسور قاسيون في كأس آسيا 2023، والتي ضمّت منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند.

وقال فايز في تصريحات خاصة لموقع "winwin" على هامش حفل قرعة بطولة آسيا: "المجموعة التي وقع بها منتخب سوريا صعبة للغاية، خاصةً أن المنتخب الأسترالي قدّم مباريات مميزة في بطولة كأس العالم الماضية، والمنتخب الأوزبكي من المنتخبات القوية والمستقرة في القارة الآسيوية، نحن بحاجة إلى الهدوء والصبر والعمل حتى موعد البطولة لتقديم مستوى جيد يليق باسم المنتخب السوري".

وحول طموح الجهاز الفني لمنتخب سوريا في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر، قال فايز : "نعمل في مسارين أولهما تكوين منتخب قوي ينافس في البطولات على المدى البعيد والآخر هو العمل على المنافسة والوصول لأبعد نقطة في كأس آسيا".

بدوره اعتبر عبد الرحمن الخطيب، نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، في تصريحات خاصة لموقع "winwin" على هامش حفل قرعة بطولة آسيا، أن مهمة المنتخب السوري ليست سهلة وليست مستحيلة، وقال: "جميع المنتخبات في القارة الآسيوية تتطور، المجموعة التي وقعنا بها ليست سهلة وليست مستحيلة، خاصةً أن التأهل إلى الدور الثاني سيكون لبطل ووصيف كل مجموعة مع أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث".

وأكد الخطيب قائلا: "إن مجلس إدارة الاتحاد يعمل على تأمين كل ما يطلبه المدير الفني هيكتور كوبر من معسكرات ومباريات ودية وسنسعى لتأمين معسكرات ومباريات نوعية للوصول إلى أعلى جاهزية قبل البطولة، ونحن على ثقة بأن المنتخب السوري سيكون على قدر المسؤولية تجاه الجماهير السورية العاشقة والتواقة لكرة القدم".

وسيستهل المنتخب السوري مبارياته في البطولة يوم 13 يناير/ كانون الثاني القادم بمواجهة أوزبكستان، وسيلاقي أستراليا في المباراة الثانية يوم 19 يناير، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة الهند يوم 25 يناير.

شارك: