محمد صلاح يُنهي لعنة 6 مواسم مع ليفربول ويحقق رقمين قياسيين

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 10:12
المصري محمد صلاح يحتفل بهدفه في شباك بورنموث بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى الدولي المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول، لعنة لاحقته في المواسم الستة الماضية، بعدما تمكن من هز شباك بورنموث برسم الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن صلاح من هز شباك بورنموث في الدقيقة (36) من ركلة جزاء ليسهم في فوز ليفربول بنتيجة 3-1، وحصد أول 3 نقاط بعد تعادل في الجولة الأولى أمام تشيلسي 1-1.

وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أو يصنع في 10 مباريات متتالية على ملعب "أنفيد" بالدوري الإنجليزي؛ وفقًا لما أوردته منصة "أوبتا" العالمية.

هدف رائع لمحمد صلاح في شباك بورنموث

وأشارت الشبكة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا) أنّ صلاح أول لاعب يفعل ذلك في 10 مباريات متتالية على أرضه في البريميرليغ مُنذ جيمي فاردي مع ليستر في ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وأصبح صلاح خامس هداف في تاريخ ليفربول برصيد 187 هدفًا، متجاوزًا بذلك رصيد ستيفن جيرارد من الأهداف مع الريدز بواقع 186 هدفًا.

ويأتي صلاح خلف كل من إيان راش متصدر القائمة بـ 346 هدفًا وروجر هانت 285 هدفًا وجوردون هودسون 241 هدفًا وبيلي ليدل 228 هدفًا.

وبات النجم المصري اللاعب الثاني عشر في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يسهم في 200 هدف، حيث سجل 140 هدفًا وصنع 60؛ كما يُعد اللاعب الوحيد الذي يشارك في الدوري الإنجليزي حاليًا، ويحقق ذلك الإنجاز.

وأنهى الهداف التاريخي للريدز في مسابقة البريميرليغ لعنة التسجيل بالجولة الثانية؛ إذ لم يسبق له التسجيل في الجولة الثانية في المواسم الستة الماضية، أمام كل من كريستال بالاس (3 مباريات) وساوثهامبتون وتشيلسي وبيرنلي.

شارك: