محلل عراقي: كاساس منح الجميع دروسًا مجانية في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 17:31
الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المحلل الفني العراقي، عبد الكريم خلف، أن مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس منح جميع المدربين دروسًا مجانية في بطولة كأس آسيا قطر 2024.

ونجح كاساس في قيادة المنتخب العراقي لضمان صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على منتخب اليابان الوصيف (3 نقاط) وإندونيسيا (3 نقاط)، فيما يقبع منتخب فيتنام في المركز الأخير.

وقال كريم في تصريحات إعلامية: "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس منح جميع المدربين في كأس آسيا دروسًا مجانية في كيفية معالجة المشكلات في أثناء المباريات".

وأردف: "عقلية المدرب الإسباني أكبر من عقليات الآخرين، إذ أنهى سطوة المنتخب الياباني وقوض حركته بشكل غير معقول".

كما نوّه قائلًا: "كاساس دخل مباراة اليابان بتشكيلة مفاجئة، ويُحسَب له أنه منح المهاجم أيمن حسين الثقة الكاملة، ومنحه فرصة الرد على المنتقدين؛ لأن 85% من الشعب العراقي وقف ضد أيمن حسين؛ لكن المهاجم صبر، وعندما يسجل تشعر أن هناك عنفواناً داخل صدره".

كاساس يملك تشكيلتين في منتخب العراق

ثم تابع المدرب العراقي: "المنتخب العراقي وبفضل كاساس أصبحت لديه تشكيلتان بلاعبين مميزين، كما أن منتخب أسود الرافدين تسوده روح التعاون الرائعة بين مهند علي (ميمي) وأيمن حسين وعلي الحمادي رغم المنافسة كبيرة فيما بينهم، وهذه الحالة أسكتت أصوات جميع المشككين بتكاتف اللاعبين".

وسيغيب عن صفوف المنتخب العراقي في مواجهة فيتنام المقبلة يوم الأربعاء كل من المدافع سعد ناطق بسبب التخوف من حصوله على بطاقة صفراء وأيضًا المهاجم أيمن حسين الذي تعرّض لكدمة في الساق، وسيتم تجهيزهما لمباراة دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2023.

وخاض المنتخب العراقي صباح اليوم الأحد حصته التدريبية الأولى استعدادًا لمواجهة فيتنام في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، إذ أجرى يوم أمس تدريبات استشفائية للتخلص من الإرهاق الذي لحق باللاعبين في مواجهة اليابان.

وكان أيمن حسين قد سجل هدفي العراق بمرمى اليابان في الدقيقتين 5 و45+4، في حين أحرز واتارو إيندو (90+3) هدف اليابان في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين يوم الجمعة الماضي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، يوم الجمعة أيضًا، فوز إندونيسيا 1-0 على فيتنام على استاد عبد الله بن خليفة في الدوحة.

شارك: