محرز يوجه رسالة للجزائريين بشأن دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
رياض محرز نال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر مارس/ آذار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر مارس/ آذار، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، والتي تعتمد على تصويت الجماهير، متفوقا على لاعبين معروفين، على غرار نجم توتنهام، الإنجليزي هاري كين، ونجم أرسنال، الفرنسي ألكسندر لاغازيت.

ويأتي هذا الاعتراف الجديد بعد أيام قليلة فقط من خسارة النجم الجزائري جائزة أفضل لاعب للشهر الماضي، التي تمنحها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي عادت لنجم فريق ليستر سيتي، النيجيري كيليتشي إياناتشيو.

وتألق محرز بشكل لافت منذ بداية العام الجاري مع المان سيتي، ما منحه جائزة أفضل لاعب في فريقه شهر شباط/ فبراير الماضي، قبل الفوز بجائزة أفضل لاعب للشهر الماضي، حسب رابطة اللاعبين المحترفين، بعد أن شارك في 3 مباريات سجل خلالها 3 أهداف.

وتفاعلت الجماهير الجزائرية وعشاق قائد منتخب ثعالب الصحراء بشكل واسع مع حصوله على هذه الجائزة الجديدة، في وقت نشر محرز فيه تغريدة احتفى من خلالها بجائزة أفضل لاعب للشهر، وغرّد أحد مشجعيه، قائلا: "مبروك واصل.. وركز على دوري الأبطال"، في إشارة إلى رغبة الجزائريين في رؤية نجمهم الأول يتوج بهذا اللقب الغالي، بعد أن ذاق طعم التتويج بـ"البريميرليغ"، وهو الطلب الذي دعمته تغريدة أرفقها صاحبها بصورة مركبة لمحرز وهو يحمل الكأس ذات الأذنين، وكتب: "بقيت هذه فقط ونتوقف عن اللعب".

وتابع جزائري آخر: "تستحقها يا قائدنا"، ولم يقتصر الاعتراف بأحقية محرز لهذه الجائزة على الجزائريين فقط، بل تعداه إلى جماهير أندية أخرى، حيث علقت إحدى مشجعاته، قائلة: "أحسنت تستحقها بجدارة.. نحبك يا رياض"، وتابع أحدهم مهنئا: "ألف مبروك تستاهل محرز".

تعليقات الجماهير الجزائرية صبت كلها في خانة استحقاق أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2016، لهذا اللقب الرمزي، لكنهم رفعوا سقف مطالبهم عاليا بالنسبة لحامل آمالهم الكروية، عندما طالبوه بضرورة التتويج بأمجد البطولات القارية على مستوى أندية أوروبا، خاصة بالنسبة للجيل الحالي الذي نشأ على النسخة الجديدة للمسابقة الأشهر عالميا، ولم ير أي لاعب جزائري يرفع هذه الكأس، لأن الكثير منهم لم يشهد تتويج الأسطورة الحيّة، رابح ماجر، بهذا اللقب عام 1987.

الجدير بالذكر، أن محرز شارك هذا الموسم في 24 مباراة من أصل 31 في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 4 أخرى.

شارك: